أخبار الرياضة

الدوري الماسي-اوسلو: باول في الواجهة مرة جديدة

سيكون العداء الجامايكي اسافا باول صاحب افضل رقم هذا العام في سباق 100 م (83ر9 ثوان) في الواجهة
عندما يخوض غمار لقاء اوسلو الدولي الجولة الثالثة من الدور الماسي في العاب القوى الجمعة في اوسلو.
ولفت باول الانظار في لقاء اوستارفا في 27 ايار/مايو الماضي عندما سجل افضل رقم هذا الموسم علما بانه فاز في اوسلو ثلاث مرات في سباق 100 متر اعوام 2006 و2007 و2009.
وقال باول "انها المرة الاولى في مسيرتي التي استهل فيها موسمي بعيدا عن الاصابات، وقد استغيلت هذا الامر في فترة الشتاء لتحسين نقطة ضعفي في الامتار الثلاثين الاخيرة كما كانت الحال في السنوات الاخيرة".
ويشهد اللقاء مواجهة قوية ايضا في سباق 800 م بين السوداني ابو بكر كاكي والكيني ديفيد روديشا قد تؤدي الى تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل بحوزة الكيني الاصل الدنماركي الجنسية ويلسون كيبكيتير ومقداره 11ر41ر1 دقيقة سجله في مدينة كولن الالمانية عام 1997.
وستكون المواجهة مثيرة ايضا بين ابن البلد والبطل القومي اندرياس ثوركليدسن الذي يملك اللقب العالمي والاولمبي والقاري في مسابقة رمي الرمح، والفنلندي تيرو بيتكاماكي بوجود التشيكي الصاعد فيتشيسلاف فيسيلي.
وفي فئة السيدات، تبدو الاميركية شونتي هاورد قاردة على الحاق الهزيمة بالكرواتية بلانكا فلاسيتش في مشسابقة الوثب العالي خصوصا ان الاولى سجلت 04ر2 م، في حين لم تتخط الثانية حاجز المترين هذا الموسم في مسابقتين شاركت فيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى