ثقافة وفن

تامر يعتذر عن حفل بيج ميوزك لوجود إسرائيليين

اعتذر الفنان تامر حسني عن عدم حضور حفل استلامه جائزة بيج أبل ميوزك أووردز 2010 بسبب وجود إسرائيليين فيها.
يأتي ذلك بعد صراع حول الأحقية على الجائزة بين عمرو دياب وتامر؛ إذ قال كل منهما إنه تسلم خطابا يشير لفوزه بها.

وقال حسني في تصريحات لأحد المواقع الالكترونية إنه أرسل خطابا عاجلا لإدارة منظمة "البيج ميوزيك أوورد" يعتذر فيه عن عدم حضور حفل الجائزة في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين القادم بمجرد علمه بأن هناك إسرائيليين سيتواجدون بنفس الحفل.

وأضاف أنه عبّر عن سعادته لمنحه لقب "أسطورة القرن"، مشيرا إلى أنه أرسل للمهرجان أغنية عن السلام العالمي بأربع لغات مختلفة.

كان تامر حسنى قد أحيا مؤخرا إحدى ليالي موازين المغربي بحضور حشد كبير من جمهوره.

يُذكر أن أحمد زغلول -مدير أعمال عمرو دياب- قال إن "الهضبة" هو العربي الوحيد الذي تمكن من الحصول على جائزة "بيج أبل ميوزك أووردز".

وأشار زغلول إلى أن "دياب" تلقى رسالة تشير إلى فوزه بالجائزة، وأنها تأتي تكريما لدياب على مشواره الفني، وأنه يستحقها عن جدارة.

في المقابل، أكد المطرب تامر حسني أنه تم إبلاغه منذ 30 يوما تقريبا بخطاب رسمي من مؤسسة "بيج ميوزيك أبل أووردز" نفسها بمنحه لقب "أسطورة القرن" لكونه فنانا شاملا؛ ملحنا ومنتجا ومخرجا ومطربا وممثلا.

وتأسست مؤسسة بيج أبل ميوزيك أووردز عام 2007 للتقدير وللمساهمة في نشر الثقافة الموسيقية في أسيا والقوقاز والشرق الأوسط، وتحاول هذه المؤسسة إنجاز مهمتها من خلال البرامج والأنشطة التي تقوم على صناعة الثقافة الموسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى