اقتصاديات

مؤتمر الأنتربول الدولي لمكافحة الإتجار بالبشر بدمشق 7 الجاري

ينعقد بدمشق في الفترة ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري مؤتمر الأنتربول الدولي الأول لمكافحة الإتجار بالبشر الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الأنتربول وذلك في فندق ديديمان.
وأوضح العميد هشام تيناوي رئيس فرع الشرطة الجنائية والعربية والدولية بإدارة الأمن الجنائي رئيس المكتب المركزي الوطني لأنتربول دمشق في تصريح لسانا إن هذا المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه على المستوي الدولي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وسيناقش على مدى ثلاثة ايام محاور اساسية تشمل الاستغلال الجنسي للنساء والاطفال واستغلال العمالة المحلية الوافدة والاتجار بالاعضاء البشرية.

واشار تيناوي إلى أهمية المشاركة الدولية الفاعلة في هذا المؤتمر مبينا ان نحو اربعين دولة وعشر منظمات دولية ستقدم خلاله تجاربها في هذا المجال اضافة الى انه سيتم اقامة عدد من ورشات العمل للوصول إلى توصيات تسهم في مكافحة هذه الظاهرة على المستوى الدولي.

ويأتي عقد هذا المؤتمر في دمشق انطلاقا من حرص سورية على تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وخاصة بعد احداث ادارة متخصصة في هذا المجال وصدور القانون رقم 3 لعام 2010 لمكافحة هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم كنت اتمنى ان اشارك في مثل هذا المؤتمر الناجح مقدما انشاء الله واني متشوق جدا الى هذا المؤتمر ولاكن الامور جرت حيث لاتشتهي السفن ؟؟؟؟؟ اتمنى لكم والاخوة في انتربول دمشق كل الموفقية والاحترام ولاسيما الاخ السيد العميد هشام تيناوي اللهم سدد خطاكم ونحو الازدهار دائما سوريا الاسد انشاء الله عز وجل …. والسلام عليكم / اخوكم ابو علي

زر الذهاب إلى الأعلى