أخبار الرياضة

الكرامة يفوز على الوثبة بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم

فاز الكرامة على جاره الوثبة بثلاثة أهداف دون مقابل في ذهاب الدور الربع النهائي لبطولة كأس الجمهورية بكرة القدم في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب خالد بن الوليد بمدينة حمص أمس.
ولم تشهد النصف الساعة الأولى من المباراة فرصا خطرة من الطرفين وسيطر الحذر على أدائهما وكانت أولى الهجمات المباشرة من الوثبة عندما سدد حازم محميد كرة مباشرة تمكن حارس الكرامة مصعب بلحوس من صدها في الدقيقة 31 رد عليها الكرامة برأسية خطرة من محمد حيان الحموي انحرفت عن مرمى الوثبة ثم تحسن أداء الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكاد الوثبة أن يفتتح التسجيل عندما سدد محميد كرة قوية أبعدها بلحوس بصعوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع الدقائق الأولى للشوط الثاني تخلى الفريقان عن حذرهما وسدد مهاجم الوثبة محمد الحمود كرة قوية جاورت القائم الأيسر لمرمى بلحوس رد عليها الكرامة بكرة قوية من الحموي علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 73 استطاع الكرامة أن يستغل النقص العددي بين لاعبي الوثبة بعد طرد لاعبه محمد مدلول بالإنذار الثاني وسجل محمد حيان الحموي الهدف الأول في المباراة بعد أن هيأ له زميله علاء الشبلي كرة رائعة أودعها الحموي في شباك الوثبة.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق عزز الكرامة من تقدمه بالهدف الثاني بعد سلسلة من التمريرات الجميلة اختتمها تامر حاج محمد داخل شباك الوثبة..بعدها بدقيقتين أضاف مدافع الوثبة منهل كوسا الهدف الثالث للكرامة في مرماه بعد أن أخطأ في استرجاع الكرة إلى الحارس لتنتهي المباراة بتقدم الكرامة بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم.

وكانت لقاءات أول أمس في الدور ذاته أسفرت عن تعادل الجيش مع مضيفه تشرين دون أهداف وفوز السد على ضيفه جبلة بهدفين لهدف وتعادل الجزيرة مع مضيفه النواعير بهدف لمثله.

يذكر أن الكرامة فاز على الوثبة بهدف دون رد في لقاء الذهاب ضمن دوري المحترفين بينما فاز الوثبة في لقاء الإياب بهدفين دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى