اقتصاديات

مؤتمر حماية الوطن العربي من الأخطار البيئية في الكويت نهاية الشهر الجاري

تشارك وزارة الدولة لشؤون البيئة في مؤتمر (الأخطار البيئية التي تهدد الوطن العربي وطرق الحماية )، والذي يقيمه الاتحاد العربي لحماية البيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبيئة.
ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في الفترة 29-30 الشهر الجاري في الكويت إلقاء الضوء على المشاكل والمخاطر البيئية في الوطن العربي، بالإضافة إلى التحديات البيئية وآثارها على المجتمع وطرق مواجهتها بالوقت المناسب، وتفعيل التعاون العربي المشترك للحد من الكوارث البيئية، كذلك تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في العمل البيئي العربي.

وستقدم وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة كوكب الداية التي تترأس وفد سورية ورقة عمل حول آفاق التعاون المشترك بين الدول العربية للحفاظ على البيئة، وطرق مواجهة المستجدات التي تؤثر على البيئة في المنطقة العربية.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور حول الأخطار البيئية ودور المؤسسات في الوطن العربي، و سيناقش المجتمعون قضايا التصحر وتدهور الأراضي، وأثر التغير المناخي على التنوع البيولوجي، و محاور الإعلام البيئي وتنمية الوعي بالمشكلات البيئية، ودور الاتحاد العربي لحماية البيئة والجمعيات الأهلية العربية في التوعية بالمخاطر و الكوارث و القضايا البيئية في عالمنا العربي .
يشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر عدد من وزراء البيئة العرب، وخبراء بيئيون من الدول العربية، و ممثلون عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى