المنوعات

فتى أمريكي في الـ13 يصبح أصغر متسلق لأيفرست

أصبح الفتى الأمريكي جوردان روميرو، أصغر متسلق يصل إلى قمة أيفرست، أعلى جبل في العالم، بعد أن استقر على رأس الجبل يوم السبت.
وارتقى روميرو، وعمره 13 عاما، إلى قمة ايفرست البالغ ارتفاعها 8847 مترا من جهة التبت، وحطم الرقم السابق لأصغر متسلق، وهو مسجل للنيبالي تيمبا تشيري البالغ من العمر 16 عاما.
 وقال بيان لفريق التسلق في رسالة نشرت على مدونة روميرو "أعلم أنكم تودون أن تسمعوا من الفتى نفسه، لكنه حاليا ممد على بطنه من شدة التعب.. فالجهد الذي بذله خلال الـ48 ساعة مذهل بحيث أنكم لن تصدقونه عندما تقرئوا عنه."

وقالت المدونة عند وصول الفتى للقمة "اتصل الفريق للتو وأكدوا أنهم يقفون على قمة جبل ايفرست.. الآن تحققت أحلامهم.. والجميع سعداء بدرجة لا تصدق."

وقبل البدء في رحلته، من منطقة بيغ بير، بولاية كاليفورنيا، قال روميرو انه يرغب في تسلق ايفرست ليلهم المزيد من الشباب للخروج في رحلات مماثلة.
 

وقال في التاسع من أبريل/نيسان من كاتماندو "الأطفال البدناء هم مستقبل أميركا، وهذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور الآن.. أنا على أمل في تغيير ذلك، فما أقوم به هو التسلق من أجل تحفيز غيري على الرياضة."

وبدأت عائلة روميرو طموحها في تسلق القمم السبع في صيف عام 2005، وكان جوردان في التاسعة من عمره عندما تسلق مع عائلته ذروة جبل كليمنغارو في تنزانيا والبالغ ارتفاعه 5895 مترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى