المنوعات

مسافرون يفيدون من خطأ تقني ويشترون بطاقات سفر بأقل من ثلاثة دولارات

اتم مئات المسافرين الصينيين صفقة ناجحة عندما سمح لهم خلل في الحاسوب بشراء بطاقات سفر عبر الانترنت لرحلات تابعة لشركة طيران تشاينا ايسترن ايرلاينز بسعر يقل عن ثلاثة دولارات.
واوردت صحيفة "غلوبال تايمز" ان ثالث اكبر شركة طيران في الصين باعت بطاقات السفر الاسبوع الماضي، ومن بينها بطاقات من الدرجة الاولى، لثلاثمئة زبون على الاقل بسعر عشرين يوان (2,9 دولار) للبطاقة الواحدة فحسب.
وبنتيجة هذا الخطأ التقني صار السفر من نانتشانغ في ولاية جيانغشي الجنوبية الى بكين ارخص من بعض الرحلات في سيارة تاكسي عبر شوارع العاصمة.
ووفق موقع شركة الطيران على شبكة الانترنت الاثنين فان سعر بطاقة سفر على الدرجة الاولى، من نانتشانغ الى بكين هو الفا يوان.
واقرت الشركة بالخطأ التقني وقالت انها لن توقف العمل بهذه البطاقات رغم انه تم شراء بعضها في فترة الذروة خلال عطلة رأس السنة القمرية في شباط/فبراير، حيث ترتفع اسعار بطاقات السفر على نحو كبير.
وقال ليو زهوبينغ المتحدث باسم "تشاينا ايسترن" في شانغهاي لوكالة فرانس برس الاثنين "تسبب نظام الشركة الداخلي بالمشكلة. يمكن المسافرين (الحاملين لأرخص البطاقات) ان يستقلوا الطائرة. لن نتراجع عن الوعد الذي قطعناه لهم".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى