أخبار الرياضة

جبلة يواجه المليحة وأمية يلتقي النواعير اليوم في منافسات دور 16 لكأس الجمهورية للقدم

تنطلق اليوم مباريات الإياب للدور 16 من بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم حيث تقام 6 مباريات.
ويستضيف جبلة فريق المليحة بعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لمثله في دمشق ويسعى جبلة للاستفادة من عامل الأرض والجمهور للظفر ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الثانية وستكون مباراة الغد فرصة جيدة له لمصالحة جمهوره.

وفي اللاذقية يستضيف تشرين فريق المحافظة في مباراة تبدو سهلة لأصحاب الأرض نظراً لتفاوت مستوى الفريقين بعد أن فاز تشرين ذهاباً بهدفين دون رد في دمشق وأي نتيجة غير فوز تشرين ستكون بمثابة مفاجأة المرحلة.

وفي مباراة أخرى يستضيف أمية فريق النواعير ورغم أن أمية فاز ذهاباً بهدفين دون رد على أرض النواعير إلا أن مهمته لن تكون سهلة كون المباراة ستكون الوحيدة في المرحلة التي تجمع فريقين من الدرجة الأولى كما سيحاول النواعير مصالحة جماهيره بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به في مباراة الذهاب.

وفي مباراة من المتوقع أن تكون من طرف واحد يستضيف الجيش حامل لقب الدوري فريق النضال وتبدو المباراة في متناول الجيش الفائز ذهاباً برباعية نظيفة.

وفي مباراة لا تخلو من الندية يستضيف فريق بانياس فريق السد القادم من الرقة وتبدو فرص الفريقين متكافئة للتأهل إلى الدور المقبل نظراً لتقارب مستواهما حيث فاز السد في مباراة الذهاب بهدف وحيد.

وفي الحسكة يستضيف الجزيرة فريق حطين في مباراة مثيرة وندية مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين حققوا تعادلاً ثميناً من أرض مضيفهم في مباراة الذهاب وبهدفين لمثلهما وربما تخدمه تلك النتيجة في مباراة الإياب.

يذكر أنه ستستكمل مباريات الذهاب من الدور 16 غدا حيث يلتقي عفرين مع الكرامة في حلب والفتوة مع الوثبة في دير الزور .

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى