سياسية

الرئيس الأسد والحريري: الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين لمواجهة التحديات

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر اليوم رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية
التي تشهدها وأهمية البناء على ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية بما يمكن من تجاوز العقبات التي قد تحول دون التقدم المأمول في مسيرة العلاقات وبما يخدم مصالح الشعبين السوري واللبناني.

وجرى التأكيد على ضرورة الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجههما.

وتم التطرق خلال اللقاء لآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية واطلع الرئيس الأسد من الحريري على الجولة التي سيقوم بها الفترة القادمة والتي تشمل عدداً من الدول العربية والأجنبية.

كما أطلع الرئيس الأسد الحريري على نتائج زيارته إلى تركيا ونتائج زيارة الرئيس الروسي لدمشق. وتم الاتفاق على الإسراع في عمل اللجان التحضيرية استعداداً لاجتماع اللجنة العليا السورية اللبنانية في أقرب وقت ممكن.

وكان الرئيس الأسد أجرى مع الحريري في كانون الأول الماضي مباحثات بدمشق تم الاتفاق خلالها على فتح آفاق جديدة تعزز التعاون بين البلدين.

كما زار سورية خلال الأشهر الماضية عدد من المسؤولين والسياسيين اللبنانيين على رأسهم الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري إضافة إلى رؤساء أحزاب ونواب في البرلمان اللبناني وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ومتابعة التشاور على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى