سياسية

مقتل اميركي واصابة ثلاثة اخرين في هايتي

قتل اميركي واصيب ثلاثة اخرون بجروح طفيفة الاثنين في ظروف لم تتضح بعد في هايتي حيث تجرى عملية اغاثة ضخمة
كما افاد المتحدث
باسم قيادة اركان الجيش الاميركي جون كيربي.
وكان مسؤول اميركي اكد في وقت سابق لفرانس برس "اجلاء ما بين ستة الى عشرة مدنيين اميركيين لاصابتهم بضربات شمس وتجفاف". وجرت معالجة ثلاثة منهم من جروح طفيفة على حاملة الطائرات الاميركية كارل فنسون الراسية امام بور او برانس منذ الجمعة.
ولم يتمكن المسؤول من تاكيد الوفاة التي لم تعرف ملابساتها بعد.
من جهة اخرى اكدت وزارة الخارجية الاميركية في مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان حصيلة الضحايا الاميركيين المؤكدة لزلزال 12 كانون الثاني/يناير بلغت 24 قتيلا. وكانت مصادر عسكرية تحدثت في وقت سابق عن اصابة نحو 30 اميركيا مؤكدة بذلك نبأ لشبكة سي.ان.ان.
واستنادا الى السي.ان.ان فان الحادث ادى الى وقف عمليات الاغاثة لتمكين الفريق الطبي من التوجه سريعا الى المكان. وقال مراسل القناة من المطار مباشرة "يقولون ان حادثا وقع وان هناك الكثير من الضحايا في بور او برانس".
واضاف "كنا نستعد للصعود الى مروحية من المقرر ان تقوم بتوزيع المساعدات وفجاة طلب منا التوقف واسرع طاقم قيادة الى المروحية وباشر على الفور في انزال الصناديق وزجاجات المياه".
وقال الصحافي "بعدها صعد افراد الفريق الطبي سريعا الى المروحيات وتحدث رجل عن عدد كبير من الجرحى".
ووضعت حاملة الطائرات في حالة تاهب لاستقبال الجرحى لكن هذه الحالة الغيت عندما تبين ان الحادث ليس كبيرا. وقال احد ضباط حاملة الطائرات لفرانس برس "حاليا غير مسموح لاحد بصعود حاملة الطائرات".
واعلنت وزارة الخارجية الاميركية صباح الاثنين جلاء 2900 اميركي من هايتي من خلال 44 رحلة سواء الى جمهورية الدومينيكان او الى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى