اقتصاديات

BMW الفئة الخامسة الجديدة تصل سوريا

يجسّد إطلاق الفئة الخامسة الجديدة من BMW في الشرق الأوسط ذروة التصميم الجميل ومتعة القيادة القصوى في فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم.
فمع تصميم رياضي وأنيق في آن، وراحة لا تضاهى، وأعلى معايير الفعالية في فئتها، من المتوقّع أن يستمرّ الجيل السادس من هذه السيدان شديدة النجاح بمسيرة النجاح الكبيرة.

وقد عمل مصمّمو شركة BMW ومهندسوها يداً بيد للحرص على نيل المزيج الأمثل من التصميم الجميل والتكنولوجيا فأتتنا الفئة الخامسة الجديدة تصميماً مبدعاً ومبتكراً وشديد الفعالية.

وتعتبر الفئة الخامسة الجديدة في صلب مجموعة سيارات BMW وأحد الطرازات الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط، ولا شكّ في أن إطلاقها سيعزّز موقع BMW في فئة السيارات الفاخرة متوسّطة الحجم.

عند الانتقال إلى التصميم، نجد أن للفئة الخامسة الجديدة قاعدة العجلات الأطول ضمن فئتها، مع غطاء محرّك طويل وأنيق، ومسافات قصيرة بعد العجلات الأمامية والخلفية، فيما يتّسم منحنى سقفها بشكل يحاكي السيارة الكوبيه. أما المقصورة، فتتغنّى بتصميم عصري مع خطوط ملفتة تعطينا انطباعاً ببيئة واسعة ومتناسقة. ولم ينسَ المصمّمون اعتماد أفخر الموادّ وأعلى مستويات المهارة الحرفية لننال مقصورة غاية في الرفاهية.

ستطرح الفئة الخامسة الجديدة من BMW في سوريا بمحرّكين يعملان على الوقود، أوّلهما مؤلّف من ثماني أسطوانات وثانيهما من ستّ أسطوانات. أمّا الطراز الأقوى فهو BMW 550i مع محرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وجهاز تيربو BMW TwinPower، فضلاً على تقنية الحقن عالي الدقّة (High Precision Injection) لتصبح قدرته 407 أحصنة. من ناحية أخرى، يولّد محرّك الأسطوانات الستّ مع التيربو الثنائي BMW TwinPower، والحقن عالي الدقة، ونظان التحكّم بالصمامات VALVETRONIC في طراز BMW 535i 306 أحصنة، فيما تصل قوّة محرّكَي الأسطوانات المستقيمة الستّ بتقنية الحقن العالي الدقة ونظام الحرق المنخفض 258 حصاناً في طراز BMW 528i و204 أحصنة في طراز BMW 523i.

وتتصدّر الفئة الخامسة الجديدة فئتها في الحدّ من الانبعاثات. فقد صُمّمت تبعاً لاستراتيجية الديناميات عالية الكفاءة Efficient Dynamics الناجحة التي تشتمل على الكثير من الإبداعات التقنية للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع رفع مستوى القوّة والأداء إلى أعلى مستوياتها.

ومن بين اللائحة الطويلة من مزايا القيادة والراحة المتطوّرة في الفئة الخامسة الجديدة نذكر Dynamic Drive Control بأنماطه الثلاثة: comfort، وnormal، وsport وsport +، فضلاً على التشغيل المريح Comfort Start، وشاشة العرض الأمامية Head-up Display، والنظام السمعي متعدّد القنوات، وiDrive، والنظام الترفيهي في المقعد الخلفي، والتكييف الأتوماتيكي الرباعي المناطق.

وتقدّم ConnectedDrive من BMW مجموعة كبيرة من تقنيات دعم السائق بغية زيادة الراحة والأمان. فللمرّة الأولى تُعرض الفئة الخامسة الجديدة من نظام دعم ركن السيارة Parking Assistant، وهذا تجهيز اختياري يسهّل عملية ركن السيارة، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة النشط Active Cruise Control، والرؤية الشاملة Surround View، وكاميرا الرؤية الخلفية، وخاصية مساعدة السائق على الحفاظ على مساره Lane Departure Warning، ونظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار.

وتعليقاً على الفئة الخامسة الجديدة من BMW قال السيد باسل شهابي المدير العام في شركة باهي موتورز للسيارات: "يشكّل إطلاق الفئة الخامسة الجديدة اليوم، استمراراً لمسيرة نجاح هذه الفئة، ولطالما كانت الفئة الخامسة إحدى السيارات المفضّلة في سوريا. يجسد الجيل السادس من هذه السيارة كلّ ما تصبو إليه وتمثّله BMW من رفاهية وإبداع في التصميم والتكنولوجيا مع متعة القيادة القصوى. وبالتالي نحن على ثقة بأنّها ستساهم في تعزيز مكانتنا في طليعة سوق السيارات الأوروبية الفاخرة.”

الفئة الخامسة الجديدة من BMW متوافرة لدى شركة باهي موتورز للسيارات.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى