المنوعات

السير على أرض منبسطة مفيد للقلب

أكد طبيب ألماني متخصص في أمراض القلب أهمية التنزه سيرا علي الأقدام وممارسة التمرينات الرياضية باعتبارهما طريقة جيدة تساعد مرضى القلب علي تحسين حالتهم البدنية.
وأوضح فرانك سونتاج عضو المجلس العلمي الاستشاري بمؤسسة القلب الألمانية أنه بعد علاج المشكلة التي يعاني منها قلب المريض ووصوله إلى مرحلة مستقرة من العلاج ، فإن عليه أن يمارس السير علي أرض منبسطة.

وأشار إلى أن الأبحاث كشفت أن السير علي الأقدام للتنزه يساعد على منع تراكم الصفائح داخل الشرايين التاجية وتعزز تكوين أوردة دموية جديدة وتقوي الجهاز المناعي للجسم.

إلا أن سونتاج نصح مرضى القلب بضرورة الحرص على عدم تحميل انفسهم اكثر من طاقتها، والتأكد من أن بإمكانهم إجراء محادثة خلال السير دون صعوبة في التنفس لأن الشعور بذبحة صدرية أو صعوبة في التنفس تعني أن المجهود المبذول أكبر من قدرة الجسم على تحمله.

ونصح سونتاج مرضى القلب قبل القيام بنزهة طويلة في الجبال بأن يمهلوا أنفسهم يومين للاعتياد على السير في المناطق المرتفعة ، حيث يمكن أن يقوموا بنزهات قصيرة خلال فترة التعود.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فعلا ً ان السير على أرض منبسطة مفيد للقلب كما انه يمنع تراكم الصفائح على الشرايين وخصوصا ً ان القلب هو جهاز مهم وذات فعالية كبيرة في الجسم

زر الذهاب إلى الأعلى