أخبار البلد

الرئيس الأسد يعقد جلسة مباحثات مع أمير دولة الكويت

عقد السيد الرئيس بشار الأسد جلسة مباحثات بعد ظهر اليوم مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وذلك في قصر الشعب بدمشق.
وكان سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بدأ زيارة رسمية إلى الجمهورية العربية السورية حيث كان الرئيس الأسد في مقدمة مستقبليه في مطار دمشق الدولي.

كما كان فى استقباله عدد من كبار المسؤولين السوريين وسفيرا البلدين والسفراء العرب المعتمدين في سورية وأعضاء السفارة الكويتية في دمشق.

وبعد استراحة قصيرة فى قاعة الشرف توجه السيد الرئيس وسمو الأمير إلى قصر الشعب حيث جرت مراسم استقبال رسمية عزف خلالها النشيدان الوطنيان للجمهورية العربية السورية ولدولة الكويت الشقيقة.

ثم استعرض السيد الرئيس وسمو الأمير حرس الشرف بينما كانت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة تحية لضيف سورية الكبير.

بعد ذلك صافح سمو الأمير أعضاء الوفد السوري الرسمي.. السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية والمهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية والدكتور محمد الحسين وزير المالية ووليد المعلم وزير الخارجية رئيس بعثة الشرف والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وبسام عبد المجيد سفير سورية في الكويت ومدير إدارة الوطن العربي في وزارة الخارجية.

بدوره صافح الرئيس الأسد أعضاء الوفد الكويتى الرسمي.. معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ومعالى الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومصطفى جاسم الشمالي وزير المالية وخالد سليمان الجار الله وكيل وزارة الخارجية وعدداً من كبار المستشارين في الديوان الأميري وعزيز رحيم الديحاني السفير الكويتي في دمشق.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كما عهدنا رئيسنا بشار دائما يطمح لتوطيد العلاقات مع الدول العربيه الشقيقه .
    وهذا ان دل على شيء يدل على عروبة قائدنا .
    نتمنى لسوريا ولباقي الدول العربيه الاتحاد يدا بيد من اجل ان يبقى الوطن العربي هو الافضل.

    تحياتي
    براءه

  2. لن نستغرب من هذا الشيئ فالرئيس الأسد دائماً متقدم إلى الأمام ونتمنى الوحدة مع الدول العربية كلها … التي يعمل قائدنا الأسد على حصولها وشكراً

زر الذهاب إلى الأعلى