أخبار البلد

بعد مضي 11 يوم رئيس الحكومة يعزل ويكلف مدير جديد لمدير مؤسسة الاسمنت

لم يمضي ١١ يوم على قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس «حسين عرنوس» بتكليف المهندس «علي محمود سليمان» بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء حتى أصدر قراراً يلغي بموجب التكليف ..

حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء اليوم قراراً جديداً عين بموجبه المهندس «الطيب اليونس» بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء دون معرفة الأسباب التي أدت لإنهاء تكليف المدير السابق الذي لم يتولى مهامه أكثر من 11 يوم ..!!

يذكر أن المهندس الطيب اليونس كان مكلفا بمهمة مدير عام الشركة السورية لصناعة الاسمنت بحماة قبل تكليفه بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن في 26 من تشرين الأول الماضي، تعيين «سليمان» في منصب مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء حيث أن «سليمان» كان يشغل منصب إدارة الشركة العامة لصناعة الإسمنت في طرطوس، وصدر في عام 2019 قرار من رئيس مجلس وزراء السابق «عماد خميس» يقضي بإنهاء تكليفه.

يشار إلى أنّ مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت، السابق المثنى السرحاني، حذر في آب العام الماضي، من أن صناعة الإسمنت في سوريا قد تتجه نحو الزوال، ما لم يتم تدريب وتعليم المزيد من العمال على العمل بها، مضيفاً أن عدد العمال بهذه المهنة كان نحو عشرة آلاف عامل، لم يبقَ منهم اليوم سوى 4500 عامل، وهم بتناقص مستمر.

وكانت الحكومة السورية قد أصدرت في العام الماضي قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لـ أحمد السيد مدير فرع “مؤسسة العمران السورية” السابق بطرطوس، وعدد من العاملين المشرفين والسائقين ونشرت صحيفة الثورة، تقريراً كشفت فيه ملف البيع المباشر والمتاجرة بالإسمنت الأسود المنتج في القطاعين العام والخاص في السوق السوداء، دون أي إثباتات ووثائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى