جرائم وحوادث

وقف الرحلات الجوية إلى بلفاست بسبب الرماد البركاني

قالت بريطانيا إن الرحلات الجوية من و إلى بلفاست والمناطق الأخرى في ايرلندا الشمالية ستوقف اعتبارا من صباح اليوم بسبب سحابة رماد من بركان ايسلندا .
ويمثل البيان الذي أصدرته الهيئة الوطنية لحركة الطيران توسيعا لمرسوم سابق بحظر الطيران صدر الليلة الماضية واستبعد بلفاست.

تحذيرات بريطانية من احتمال وقف الملاحة الجوية مدة يومين بسبب سحابة رماد بركان ايسلندا

في السياق نفسه حذرت إدارة النقل الجوي في بريطانيا الراغبين بالسفر خلال اليومين المقبلين من احتمال وقف الملاحة الجوية من البلاد وإليها بسبب سحابة رماد بركان أيسلندا .

ونقلت قناة بي بي سي عن الإدارة قولها إن التأثير على حركة الملاحة سيبدأ مساء الأحد ويمتد إلى يوم الثلاثاء المقبل وسيشمل مناطق متفرقة من بريطانيا من ضمنها منطقة الجنوب الشرقي حيث يقع مطار هيثرو.

وأضافت القناة إن موجة الرماد البركاني السابقة تسببت في إلغاء ما يزيد على 100 ألف رحلة وتضرر بسببها نحو 8 ملايين مسافر كما سجلت شركات الطيران خسائر بلغت عدة مليارات من الدولارات و أشباح هذه الخسائر عادت لتطل مرة أخرى مع توقع موجة جديدة من الرماد البركاني تحلق بصورة رئيسية في أجواء المملكة المتحدة وألمانيا.

وقال ديفيد ليرمونت من مجلة الطيران الدولي إنه من غير الممكن حاليا معرفة اتجاه حركة الرماد وليس بوسع الأقمار الصناعية القيام بشيء والأسلوب الوحيد لمعرفة ذلك هو اتباع طريقة حساب رياضية لكن هذه الطريقة ليست دقيقة بالقدر الكافي.

وأشارت القناة إلى أن المسافرين يتوقعون الأسوأ فالكثير منهم انتظروا طويلا للعودة إلى أوطانهم وكلما مضى بهم الوقت ازداد الأمر سوءا ونأى عنهم حلم الاستقرار بسبب صعوبة توقع ما سيحدث في المستقبل.

وأوضحت القناة أن شركات الطيران تتهم السلطات بالمبالغة في تقدير حجم الخطر بسبب الرماد البركاني لكن أحدا لن يجازف بالسماح للطائرات بالتحليق مع وجود احتمال ولو ضئيل للغاية بأن يحيط بها الخطر .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لقد شاهدت البعض من صو هذا البركان الرهيب …
    فعلاً شيئ يدعو إلى اتقاء الله عز وجل والتأمل في خلقه و قدراته .
    و سأقوم قريباً بنشر بعض تلك الصور فور حصولي عليها

زر الذهاب إلى الأعلى