المنوعات

قصر الإمارات يوفّر للنزلاء ماكينة تبيض ذهبا

شهد فندق قصر الإمارات أمس تدشين أول ماكينة صرف آلي لبيع الذهب في العالم وتعرف باسم ايه . تي . إم .غولد
حضر حفل التدشين هانز اولبرتز مدير عام فندق قصر الإمارات وتوماس جايسلير الرئيس التنفيذي لشركة "إكس أورينت لوكس المساهمة" الألمانية المالكة للمشروع وعدد من رجال الأعمال في أبوظبي.

وقال هانز اولبرتز في تصريح له بهذه المناسبة إن إطلاق هذا المشروع من قصر الإمارات يؤكد أن القصر أصبح علامة تجارية رائده على مستوى العالم.. لافتا إلى أنه سيتم طرح تذكارات مصنوعة من الذهب تحمل اسم القصر عبر هذه الماكينات.

من جانبه أعرب جايسلير عن سعادته بتدشين أول ماكينة صرف آلي لبيع الذهب في العالم إنطلاقا من أفخم فندق في العالم.. مشيرا إلى أنه تم إطلاق اسم "غولد تو غو" على المشروع.. فيما سيتم تعميمه في عواصم ومدن عالمية أخرى بعد أبوظبي.

وأوضح أن وزن ماكينة الصرف الآلي يصل إلى حوالي نصف طن من الذهب الخالص وتم تصنيعها في ألمانيا بمواصفات أمنية عالية.. منوها بأنه تم تدشين هذه الآلة الفريدة من نوعها بعد فترة طويلة من الإختبارات في أماكن مختلفة.

والسطح الخارجي للماكينة مغطى بطبقة رقيقة من الذهب وتقدم للزبائن 320 نوعا من المنتجات الذهبية يمكن الاختيار من بينها من سبائك الذهب التي يمكن أن يصل وزنها الى عشرة جرامات وحتى العملات المعدنية الذهبية المصنوعة خصيصا بناء على طلب الزبون.

وتتعامل الماكينة حاليا بالدرهم الاماراتي ولكن قريبا سيكون أمام الزبائن خيار استخدام البطاقات الائتمانية.. وضمن الكمبيوتر المصمم داخل الماكينة تحديث الأسعار الحالية حسب أسعار السوق المحلية.. فضلا عن إرتباطه بموقع الشركة في ألمانيا وذلك لاستبعاد المخاطرة المرتبطة في المعتاد بالمتاجرة في المعادن على شبكة الإنترنت.

وقال جيسلر إنه نظرا لعدم ضرورة وجود فريق من موظفي المبيعات لتشغيل الماكينة يستفيد العملاء من الأسعار التنافسية.. مشيرا إلى أن السبائك المباعة عبارة عن ذهب عيار 24 قيراط ويحصل معها المشتري على ضمان لاسترداد المبلغ المدفوع.

وأضاف "في الليلة الاولى كان لدينا الكثير من الطلبات … أحد الزبائن اشترى واحدا من كل منتج متاح "في الماكينة"."

ويبدو أن التوقيت الذي اختاره جيسلر لطرح اختراعه جاء مناسبا مع تحول المستثمرين الى الذهب كملاذ امن من الاضطرابات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى