أخبار الرياضة

مونديال 2010: بيكهام سيتواجد مع المنتخب الانكليزي

ذكرت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة ان ديفيد بيكهام الذي سيغيب عن نهائيات مونديال جنوب افريقيا بسبب الاصابة، سيتواجد مع منتخب بلاده انكلترا
في
العرس العالمي كجزء من الطاقم الفني.
وتعرض بيكهام الذي خاض غمار النهائيات في 3 مناسبات لتمزق في وتر اخيل خلال مباراة ميلان الايطالي مع كييفو في الدوري المحلي في اذار/مارس الماضي واجريت له عملية جراحية ابتعد بسببها عن الملاعب.
واكدت الصحف ان الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا سيطلب من بيكهام التواجد مع منتخب بلاده في جنوب افريقيا ضمن الطاقم الفني بصفة وسيط بين اللاعبين والمدربين.
وتأكدت صحة معلومات الصحف عبر بيكهام بالذات الذي اشار الى انه يتجه للموافقة على العرض الذي تقدم به كابيللو ومساعده فرانكو بالديني من اجل ان يكون نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق ضمن الطاقم الفني، حيث سيقدم المساعدة في التدريب اضافة الى الوساطة بين اللاعبين والمدربين.
واضاف بيكهام على هامش تقديم ملف انكلترا لاستضافة مونديال 2018 "لم نتحدث بالتفاصيل لكني اشعر بالفخر لان مدربا من عيار كابيللو يشعر انه بامكاني ان اقوم بدور هام".
وكان بيكهام متخوفا في بادىء الامر من ان تواجده مع المنتخب في جنوب افريقيا قد يؤثر على تركيز اللاعبين بسبب الاهتمام الاعلامي الذي يحظى به النجم الانكليزي، لكن كابيللو وبالديني اكدا له بانه سيكون عنصرا قيما في مسعى المنتخب للظفر باللقب للمرة الثانية بعد 1966.
ومن المتوقع ان لا يسافر بيكهام مع المنتخب الى معسكره التدريبي في النمسا الاثنين المقبل، لكنه سيكون معه عندما يسافر الى جنوب افريقيا في الثاني من حزيران/يونيو المقبل.
وكان بيكهام (34 عاما و115 مباراة دولية) يمني النفس بالمشاركة في نهائيات المونديال من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو، وعمل جاهدا من اجل ذلك وكانت اعارته الى ميلان من لوس انجليس غالاكسي الاميركي من اجل بلوغ هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى