أخبار البلد

الرئيس الأسد لموراتينوس: سياسات إسرائيل برفض السلام وإطلاق تهديدات بشن الحروب تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع السيد ميغيل انخل موراتينوس وزير الخارجية الإسباني خلال استقباله له صباح اليوم التطورات الجارية في المنطقة
ونتائج رئاسة إسبانيا للاتحاد الأوروبي والتحضيرات الجارية لقمة رؤساء دول البحر المتوسط المزمع عقدها في برشلونة الشهر القادم.

كما تناول اللقاء التطورات المتعلقة بعملية السلام المتوقفة حيث أشار سيادته إلى أن السياسات الإسرائيلية القائمة على رفض السلام والاستمرار بإطلاق التهديدات بشن الحروب من شأنه أن يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة ويقودها إلى المجهول.

وجدد الرئيس الأسد تمسك سورية بضرورة تحقيق السلام القائم على أساس استعادة الحقوق داعياً الاتحاد الأوروبي إلى القيام بدوره في هذا الصدد عبر دعم الوسيط التركي والضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس المحتلة وفك الحصار على قطاع غزة.

وأكد موراتينوس اهتمام بلاده والاتحاد الأوروبي بلعب دور لدفع عملية السلام وإنهاء جو التوتر في المنطقة.
كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين سورية وإسبانيا وسبل تطويرها وتفعيلها ضمن إطار علاقات سورية الأوسع مع الاتحاد الأوروبي حيث أعرب موراتينوس عن رغبة الاتحاد في توقيع اتفاق الشراكة السورية الأوروبية قريباً.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية وسفير إسبانيا بدمشق والوفد المرافق.

يشار إلى أن الرئيس الأسد بحث مع موراتينوس بدمشق شباط الماضي تطورات الأوضاع في المنطقة.. كما أجرى سيادته في تشرين الأول من العام الماضي مباحثات مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغز ثاباتيرو في دمشق تناولت العلاقة مع الاتحاد الأوروبي وجهود السلام وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اسرائيل بعمرها مارح توقع سلام مع حدا لأنو اسرائيل بتكره حالها وكيف بدها تحب غيرها … ونقول لسيادة الرئيس بشار وفقك الله لمافيه خير البلاد ورفعة سوريا إلى طريق العزة والنصر

زر الذهاب إلى الأعلى