أخبار البلد

الطوائف المسيحية في سورية تحتفل بعيد رأس السنة الميلادية

احتفلت الطوائف المسيحية في سورية اليوم بعيد رأس السنة الميلادية الجديدة بإقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة التابعة لها.
وبهذه المناسبة أقيم احتفال ديني كبير في الكاتدرائية المريمية بدمشق ترأسه غبطة البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وعاونه لفيف من المطارنة والكهنة وجوقة الكاتدرائية.

وتحدث غبطة البطريرك هزيم في عظة له بهذه المناسبة عن معاني رأس السنة الميلادية الجديدة و ما تتطلع له البشرية من امنيات خلال هذا العام ليسود السلام والمحبة اللذان بشر بهما السيد المسيح العالم اجمع بدل الحروب و الصراعات وأن تكون السنة الجديدة سنة خير و عطاء و نماء على أبناء شعبنا والبشرية .

وهنأ البطريرك هزيم في عظته السيد الرئيس بشار الأسد بالعام الجديد داعيا الله أن يحفظ سورية وشعبها و ان يوفق الرئيس الاسد و يحفظه بعنايته و يرعاه برعايته و ان يأخذ بيده لما فيه مصلحة الوطن.

كما وجه التهنئة للرئيس اللبنانى ميشال سليمان و للشعب اللبناني الشقيق بهذه المناسبة مؤكدا أن سورية ولبنان لا يمكن لأحد أن يفرق بينهما.

وتمنى غبطته أن تكون السنة الجديدة سنة خير و بركة و محبة على الجميع و ألا يقتصر العيد على الزينة ولبس الجديد من الثياب بل أن يكللها الإنسان بالعمل الصالح والرغبة في أن يعم الخير على ابناء الوطن و البشرية و الا يواجه الشر بالشر بل بالخير والمحبة متمنيا ان تشهد السنة الجديدة اقبالا ايمانيا من جيل الشباب .

كما أقيمت القداديس والاحتفالات في المحافظات برأس السنة الميلادية الجديدة ودعا وعاظ الكنائس إلى العمل لتجسيد الإيمان الذي أراده السيد المسيح عبر نشر المحبة و روح التآخي بين أبناء الوطن لما فيه الخير و السلام للجميع وتوجهوا في ختام عظاتهم إلى الله بالدعاء أن يرعى سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد و ان تبقى وطن المحبة و منبت الرسالات السماوية و مهد الحضارات الانسانية التي عم العالم نورها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى