ثقافة وفن

سقوط هيفاء وهبي عن درج المسرح خلال حفل توزيع جوائز أوسكار

مفاجأت وكواليس وتفاصيل مثيرة بالجملة شهدها حفل توزيع جوائز أوسكار قنوات راديو وتليفزيون العرب ART بالقاهرة الذي تقيمه الشبكة التي يملكها رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل سنويا.
الحفل حضره عشرات النجوم المصريون والعرب بينما غاب أخرون اعتادوا حضور الحفل في سنوات سابقة لكن المثير في الحفل أنه لم يحضره إلا عدد قليل من النجوم الذين لا جوائز لهم وكان بينهم السوري فراس إبراهيم واللبنانية كارمن لبس والمصرية غادة إبراهيم وكأن النجوم حضروا الحفل لتسلم الجوائز وليس الإحتفاء بشبكة القنوات في عيدها.
بدأ الحفل بوصلة غنائية للمطرب المصري خالد سليم الذي كان الفنان الوحيد الذي لم يتم تكريمه والذي انصرف فور الانتهاء من الغناء قبل أن تنقطع الكهرباء عن المسرح لدقيقة تقريبا لتعتذر الإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود للحضور عن الأمر قائلة إن الكهرباء ليست مسؤوليتهم وإنما مسؤولية الفندق.
وبدأ الحفل بتكريم الأعمال السينمائية حيث حصدت أفلام ‘ولاد العم’ و’الفرح’ و’طير انت’ معظم الجوائز ونال كريم عبد العزيز جائزة أفضل ممثل ومنى زكي جائزة أفضل ممثلة في حين ابتكر منظمو الحفل جائزة جديدة لأفضل مسئول إعلامي نالها عبد الجليل حسن مسئول الإعلام بالشركة العربية للإنتاج.
وكرم الحفل المطربة اللبنانية هيفاء وهبي عن دورها في فيلم ‘دكان شحاتة’ كأفضل ممثلة عمل أول وسقطت هيفاء على سلم المسرح أثناء صعودها قبل أن تغني أغنيتين متواصلتين وتحظى باهتمام واسع من كل الحاضرين.
وعلق كثيرون على الإحصائيات التي اعتمد عليها الحفل حيث ذكر منظموه انه تنافس 26 فيلما كوميديا و22 فيلما دراميا على الجوائز بما اجماليه 48 فيلما بينما عدد الأفلام المصرية التي أنتجت في عام 2009 لم يتجاوز عددها 39 فيلما بحسب احصاء المركز القومي المصري للسينما.
وفوجئ الحاضرون بتكريم الأعمال التليفزيونية ونجومها أثناء تناول العشاء فيما برر منظمو الحفل الأمر بتأخر وصول بعض النجوم وتأخر الوقت عن المواعيد المقررة مسبقا وحصلت النجمة يسرا على جائزة التميز والفنان شريف منير على جائزة أفضل ممثل ومنة شلبي على جائزة أفضل ممثلة.
وفي جوائز الغناء نالت النجمة المصرية أنغام جائزة التميز والمطربة شيرين جائزة أفضل صوت نسائي لكنها غابت عن الحضور بسبب متاعب الحمل وحصل النجم الكويتي عبد الله الرويشد على جائزة أفضل صوت عربي وجائزة أفضل أغنية مشتركة لأغنية ‘الناس الرايقة’ لأحمد عدوية ورامي عياش وغاب كلاهما.
وذهبت جائزة أفضل ألبوم للمطربة المغربية جنات التي تأخر تسليمها الجائزة بسبب خطأ في ترتيب الجوائز رغم أنها كانت محط أنظار الحاضرين بسبب اعلان فسخ عقدها مع شركة جود نيوز للإنتاج الذي كان حديث كل من قابلها طيلة الحفل.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. 7aram kol mara tskot Haifa men 3la l msra7 da akeed fe 7ad 7asdha 3shan hya fnana nag7a w mash7ora.3la kol 7al ana bhbk Haifa w enty mathly l a3la a mhma 7asal ra7 dal hebek. Miraaaaaaaaaaaaal

زر الذهاب إلى الأعلى