سياسية

اعتقال رجل اشتبه بدسه دائرة كهربائية في حذائه في مطار كراتشي

تستجوب الشرطة الباكستانية الاثنين مهندسا اعتقل الاحد في مطار كراتشي (جنوب) بعد العثور على دائرة كهربائية في حذائه بينما كان يستعد للسفر الى سلطنة عمان
كما اعلن مسؤول في امن المطار.
وقد اعتقل المشبوه وهو مهندس مدني في الثلاثين من عمره مساء الاحد عندما انطلق جرس الانذار من آلة سكانر بينما كان سيستقل طائرة لشركة "تاي ارويز" متوجهة الى مسقط، كما ذكرت سلطات المطار.
وقال محمد منير المتحدث باسم دائرة الامن في مطار كراتشي، لوكالة فرانس برس، "لقد سلمناه الى الشرطة". ولم يكن الرجل الذي قيل ان اسمه فايز محمد يحمل متفجرات، لكن المتحدث باسم دائرة الامن قال ان الدائرة الكهربائية اثارت "القلق".
واوضح الاحد ان "الادوات التي عثر عليها مع المشبوه توحي ان لو كان لديه مواد متفجرة لتمكن بسهولة من تفجير المتفجرات في الطائرة". واوضح المشبوه للمحققين انه اتى من منطقة خيبر باختونخوا (شمال غرب باكستان) غير المستقرة التي ينشط فيها متمردون طالبان واسلاميون آخرون.
واكد المشبوه ايضا انه يعيش في كراتشي لكنه كان ينوي العودة الى مسقط حيث عمل في السابق لحساب شركة بناء لينشىء فيها شركته الخاصة.
ويأتي اعتقال المهندس بعد اسبوع على اعتقال باكستاني حائز الجنسية الاميركية في الولايات المتحدة هو فيصل شهزاد المشبوه في انه مدبر الاعتداء الفاشل بسيارة مفخخة في نيويورك في الاول من ايار/مايو.
واكد القضاء الاميركي ان لديه الدليل على ان حركة طالبان الباكستانية هي التي اعدت هذا الاعتداء الفاشل، معتبرا في الوقت نفسه ان سلطات اسلام اباد لم تكن على علم بالمشروع.
وكان البريطاني ريتشارد ريد حاول تنفيذ اعتداء على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين باريس وميامي في 2001 عندما اخفى متفجرات في حذائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى