ثقافة وفن

جماهير جنوب إفريقيا يعترضون على غناء شاكيرا لكأس العالم

بسبب اشتراك شاكيرا في أغنية This Time For Africa أو وقت إفريقيا ، تعرضت المطربة الشهيرة لانتقادات العديد من مواطني جنوب إفريقيا التي ستستضيف كأس العالم في 2010.
اعترض العديد من مواطني جنوب إفريقيا على وجود شاكيرا في أغنية "وقت إفريقيا" أو كما يطلق عليها "واكا واكا" Waka Waka التي بدأت إذاعتها مؤخرا على المحطات الإذاعية هناك، ويشارك في غنائها العديد من المطربين من مختلف أنحاء العالم، وكانوا يفضلون أن يكون كل مغنيها من إفريقيا، حسب موقع "فوييس أوف أمريكا".

وفي إحدى حلقات البرامج المحلية في جنوب إفريقيا، عبر العديد من المستمعين عن استيائهم من الأغنية، وقال أحدهم: "إنها أغنية مقززة، فشاكيرا كان من الواجب ألا تشارك في الأغنية"، وقال الآخر: "أحببت كيف اتحد المواطنون وعبروا عن رأيهم كمواطنين من جنوب إفريقيا، وكيف كانوا ينتظرون أن يشترك أحد مطربيهم في الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010 المقام على أرضنا".

كما أعرب العديد من المستمعين عن رضاهم على الأغنية وعن اشتراك شاكيرا فيها، وقال أحدهم: "في الحقيقة، فريق (فريشليجراوند) Freshlyground الجنوب إفريقي أدى في الأغنية بشكل جيد، والأغنية رائعة ولا أمانع في اشتراك شاكيرا أو بيونسيه فيها". وقال آخر: "أعتقد أن الأغنية رائعة، فكأس العالم ليس حكرا على جنوب إفريقيا، فالدولة هي المستضيفة لتقدمه للعالم".

يذكر أن شاكيرا ستشارك في فعاليات حفلي افتتاح وختام كأس العالم في 10 يونيو و11 يوليو 2010 مع فريق "فريشليجرواند".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى