أخبار البلد

المعلم وبلال والمقداد يبحثون ونائب وزير خارجية جنوب أفريقيا العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية وليد المعلم والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية كل على حدة قبل ظهر اليوم مع السيد ابراهيم ابراهيم نائب وزير الخارجية في جمهورية جنوب أفريقيا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والارتقاء بها في كافة المجالات.
وتم التأكيد خلال اللقاءين على أهمية الدور الذي تقوم به جنوب أفريقيا لدعم القضايا العادلة في المنطقة والعالم.. كما تم استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة وخصوصاً في فلسطين ولبنان والعراق.

وقد أكد ابراهيم تقدير بلاده للدور الاستراتيجي والهام الذي تقوم به سورية في كافة المجالات وجدد دعم جمهورية جنوب أفريقيا لسورية في استعادة الجولان العربي السوري المحتل ومساندة الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية وضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تضمن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

حضر لقاء الوزير المعلم مع نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا الدكتور المقداد ومديرة ادارة الاعلام الخارجي في وزارة الخارجية كما حضر اللقاءين الوفد المرافق لابراهيم وسفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق.

وزير الإعلام يبحث وابراهيم علاقات التعاون الإعلامي

من جهته بحث الدكتور محسن بلال وزير الإعلام مع ابراهيم ابراهيم علاقات التعاون الإعلامي وسبل تعزيزها في إطار علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأشار الوزير بلال خلال اللقاء إلى أهمية التواصل بين المؤسسات الإعلامية في سورية وجنوب أفريقيا على مختلف المستويات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ويعكس المواقف المتقاربة تجاه مجمل القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية مشيراً إلى مواقف جنوب أفريقيا الداعمة لحقوق الشعب العربي وقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وتناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الإعلامي وأهميته في فتح آفاق واسعة لتطوير العلاقات وتناميها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مؤكدين عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين.

من جانبه نوه نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين معرباً عن رغبة بلاده بتعزيز التعاون الإعلامي مع سورية بما ينعكس إيجاباً عل مختلف ميادين التعاون. حضر اللقاء سفير جنوب أفريقيا في سورية.
إرسل هذا المقال الى صديق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى