سياسية

كوريا الشمالية ستستخدم السلاح النووي اذا تعرضت لهجوم

حذرت كوريا الشمالية السبت من انها ستستخدم كل الوسائل بما في ذلك السلاح النووي في حال تعرضت اراضيها لهجوم من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وقال رئيس
اركان القوات الكورية الشمالية الجنرال ري يونغ هو ان "القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية مستعدة لمواجهة اي استفزاز". واضاف، كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية، "انها ستستخدم كل الوسائل بما في ذلك قوة الردع النووي … اذا ما تجرات الامبريالية الاميركية ودميتها العميلة كوريا الجنوبية على دخول المجال الجوي والمياه الاقليمية والاراضي الحصينة لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ولو لشبر واحد".
واكد ان "الوضع خطير" حاليا في شبه الجزيرة الكورية بسبب كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة اللتين اتهمهما بالرغبة في شن حرب. وكان جيش كوريا الجنوبية اتهم كوريا الشمالية بالوقوف وراء غرق احدى سفنه الحربية مؤكدا ان البارجة غرقت بطوربيد اطلق من غواصة كورية شمالية.
وقد غرقت هذه القطعة البحرية في 26 اذار/مارس الماضي بعد انفجار غامض شطرها الى نصفين قبالة جزيرة باينغ يونغ القريبة من الحدود البحرية لكوريا الشمالية. ولقى ستة بحارة مصرعهم في هذا الحادث. والجمعة في تالين اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن الامل في ان لا يؤدي "اي تصرف او خطا" الى حرب جديدة بين الكوريتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى