المنوعات

أوبتيرا 2 إي سيارة كهربائية بثلاث عجلات

تبدأ شركة ابتيرا موتورز فى وقت لاحق من هذا العام فى إنتاج السيارة أبتيرا 2 إي وهى سيارة كهربائية خفيفة للغاية وبثلاث عجلات بعد أن أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل إضافي لانتاج السيارة.
هيكل السيارة مصنوع من خليط خفيف الوزن قابل للارتداد لشكله بعد أى صدمة أو انبعاج.

التصميم يتميز بديناميكة فائقة تقلل الاحتكاك بالهواء. لقد استقت تصميمات السيارة معظم خطوطها من شكل طائر إغريقي اسمه "أبتيرا" وهي كلمة تعني "دون أجنحة".

وقالت الشركة المنتجة ، إن شكل السيارة قلل مقاومتها بشكل كبير حيث صممت لتكون "أشبه بطائر ينزلق عبر الريح".

أما أبواب السيارة فهي تفتح لأعلى ، وهي ميزة مفيدة للغاية في مواقع الانتظار والركن الضيقة ،وتقول الشركة إن تصميم العجلات الثلاث يمنحها مظهرأكثر رحابة ويجعلها رشيقة في الوقت نفسه يمنحها قددرة على التماسك عند المنحنيات.

أوبتيرا 2 إي مزودة بمحرك كهربي من انتاج بورج وارنر-شركة أمريكية عالمية متخصصة في انتاج مكونات السيارات، يعمل بوحدة بطاريات ليثيوم-أيون بقدرة 13 كيلو وات /ساعة. وتستطيع السيارة السير لمسافة مئتي كبلومتر بشحنة واحدة بسرعة قصوى تبلغ 145 كم/ساعة وسرعة انطلاق"تسارع" من الثبات وحتى سرعة 96 كم/ساعة في أقل من عشر ثوان.

يبلغ سعر النسخة الاساسية للسيارة "أبتيرا 2 إي" 18384 يورو "25 ألف دولار" بينما يصل سعرها بكل الخيارات الإضافية 32996 يورو "45 الف دولار". وتتلقى الشركة طلبات الشراء على موقعها الإلكتروني مقابل إيداع 500 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى