أخبار البلد

وزارة الصحة: تحويل المشافي لهيئات عامة لا يعني الاستغناء عن تقديم الخدمات المجانية النوعية للمواطنين

قال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة إن الوزارة مستمرة في مسعاها لتحويل المشافي لهيئات عامة مستقلة مؤكداً أن ذلك لا يعني بأي حال من الأحوال أن الحكومة تستغني عن تقديم الخدمات المجانية للمرضى المحتاجين والمواطنين وبنوعية عالية تراعي الوضع المادي والمعيشي لهم.
وأضاف وزير الصحة خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة لمستشفى العيون بدمشق أن الوزارة تسعى إلى التنسيق مع عدد من الجهات العامة والأهلية لتشجيع المواطنين للتبرع بالقرنيات وذلك لأهمية الموضوع في إعادة القدرة البصرية للمرضى ولاسيما مرضى القرنيات مشيراً إلى استعداد وزارة الصحة للقيام بالتأهيل والتدريب للاستفادة من التطورات العالمية في مجال طب العيون.

وأشار إلى الدور الكبير الذي يعول على ممثلي المجتمع الأهلي والتنظيم النقابي فيما يتعلق بالتشجيع على التبرع بالقرنيات الى جانب التنبيه لبعض النقاط والمواضيع التي من شانها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في المشافي بما يضمن الحصول على رضا المواطنين.

يذكر أن مجلس إدارة بنك العيون يضم ممثلين من مديرية صحة دمشق ومشفى العيون ومن المجتمع المحلي والتنظيم النقابي.

من جهة ثانية زار وزير الصحة المركز الوطني لرعاية الشباب الخاص بمكافحة الإدمان واطلع على واقع العمل فيه وسوية الخدمة ودعا إلى ضرورة العمل الفوري لإعداد الخطط والدراسات اللازمة لتحويل هذا المركز الى مشفى للامراض العصبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى