سياسية

المعلم وجليلي: تطوير العلاقات بين البلدين والعمل معاً لإخلاء المنطقة من الأسلحة النووية

تناول لقاء وليد المعلم وزير الخارجية مع سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في طهران اليوم العلاقات المميزة بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وعزم الجانبين على تطوير هذه العلاقات
وتعزيزها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصعيد إسرائيل لممارساتها اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني.

كما تطرق الحديث خلال اللقاء إلى أعمال مؤتمر نزع السلاح النووي ومنع انتشاره المنعقد حاليا في طهران وإلى مخاطر البرنامج النووي الإسرائيلي وضرورة التركيز على هذه المخاطر خلال أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي الذي سيعقد الشهر المقبل في نيويورك والعمل معا من أجل جعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية ومدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية.

السفارة السورية في طهران تقيم حفل استقبال بمناسبة عيد الجلاء

من جهة ثانية أقامت السفارة السورية في طهران حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لعيد الجلاء المجيد حضره وزير الخارجية وليد المعلم ونظيره الإيراني منوشهر متقي ومساعد الرئيس الإيراني علي أكبر صالحي.

كما حضر الحفل العديد من كبار المسؤولين الإيرانيين وممثلي الفعاليات المختلفة في إيران إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في طهران وحشد كبير من ابناء الجالية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى