أخبار البلد

وزارة الصحة: توجهات لإعادة هيكلة القطاع الصحي لتحسين وضع العاملين فيه والتعاقد مع أطباء اختصاصيين لتحفيزهم على العمل بالقطاع العام

تركز الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى محافظة السويداء اليوم على مناقشة الواقع الصحي بالمحافظة وسبل الارتقاء به.
وأشار الدكتور رضا سعيد وزير الصحة خلال اجتماعه بالمعنيين في مديرية الصحة إلى أن الوزارة تسعى لإعادة هيكلية القطاع الصحي بما يحسن وضع العاملين فيه والتعاقد مع الأطباء الاختصاصيين لتحفيزهم على العمل في القطاع العام.

وأوضح الدكتور سعيد أن الوزارة ستزود مركز العيادات الشاملة في المحافظة بالأجهزة الطبية الحديثة إضافة إلى تزويد مديرية الصحة بأجهزة المرنان المغناطيسي وتفتيت الحصيات والطبقي المحوري خلال الشهرين القادمين مبيناً أنه ستتم معالجة نقص الأطباء الاختصاصيين والمقيمين من خلال استحداث الهيئات المستقلة والإسراع في قانون التفرغ الطبي داعياً مديرية الصحة إلى وضع تصور شامل لمشفى قرية سالة ليكون مشفى لمعالجة الأمراض التخصصية وإعداد كتاب حول ما يتطلبه من كادر طبي وتمريضي.

من جهته أشار الدكتور مالك علي محافظ السويداء إلى أن الوضع الصحي في المحافظة يعتبر جيداً في ظل توفر البنى التحتية اللازمة من مشاف ومراكز صحية ونقاط طبية مبيناً أنه سيوضع في الخدمة خلال عامين مشفى شهبا بسعة 60 سريراً قابلة للزيادة وبمساحة طابقية تبلغ 4000 متر مربع إضافة إلى مشفى سالة الذي يتسع لـ 60 سريراً.

بدوره استعرض الدكتور أمين بدرية مدير صحة السويداء الواقع الصحي في المحافظة موضحاً أن نسبة التنفيذ في مشفى سالة وصلت إلى 96 بالمئة فيما وصلت نسبة تنفيذ أعمال الترميم في المشفى الوطني بالسويداء إلى 76 بالمئة.

وأشار بدرية إلى تخصيص 89 مليون ليرة من أصل الاعتماد السنوي للعام الحالي لإكمال إكساء مشفى شهبا و4 ملايين و500 ألف ليرة لإكساء مشفى سالة و 6 ملايين و500 ألف ليرة لتأهيل المراكز الصحية في المحافظة و5 ملايين ليرة للبدء ببناء مشفى للتوليد والأطفال و9 ملايين ليرة لبناء مقر لمديرية الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى