أخبار الرياضة

الريال يستعيد هيبته

سجل كريستيانو رونالدو هدفا بمجهود فردي رائع وأضاف رفائيل فان دير فارت هدفا اخر ليفوز ريال مدريد 2-1 خارج ملعبه على الميريا أمس الخميس ويحافظ على أمله في احراز لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.
ويوم الأربعاء الماضي فاز برشلونة المتصدر وحامل اللقب 3-0 على ضيفه ديبورتيفو كورونا ليزيد الفارق الى ست نقاط على صدارة الترتيب لكن ريال مدريد قاتل أمام منافسه ليعود الى قواعده بالنقاط الثلاث ويقلص الفارق مجددا الى ثلاث نقاط قبل ست جولات على نهاية الموسم.

وكان ريال مدريد خسر 2-0 بملعبه أمام برشلونة يوم السبت الماضي ليعود الفريق القطالوني الى الصدارة.

وتعرض الميريا لضغط في بداية المباراة التي أقيمت بملعبه قبل أن يفتتح التسجيل على نحو مفاجيء عبر البرت كروسات غير المراقب في الدقيقة 14.

لكن رونالدو الذي سيقود البرتغال في كأس العالم هذا العام مر من مدافعي الفريق صاحب الأرض ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 27 قبل أن يهدر لاعبو ريال فرصا عديدة للتقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وأطلق لاعب الوسط جوتي تسديدة قوية ارتدت من القائم بعد ثلاث دقائق أخرى وأبعد دفاع الميريا كرة للمهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين من أمام المرمى قبل أن يسجل فان دير فارت هدف الفوز بتسديدة بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69.

وقال فان دير فارت في مقابلة تلفزيونية على أرض الملعب "لا يزال أمامنا فرصة للفوز بالدوري لكن يتعين علينا الفوز بكل المباريات المقبلة."

وأضاف لاعب الوسط الهولندي "لاحت لي العديد من الفرص وأضعت فرصتين أو ثلاث فرص في الشوط الاول لذلك أنا سعيد جدا بالهدف."

وبعد الخروج من دوري أبطال اوروبا وكأس ملك اسبانيا يواجه ريال خطر انهاء الموسم بدون ألقاب رغم انفاقه ما يقرب من ربع مليار يورو "341 مليون دولار" للتعاقد مع لاعبين جدد قبل بداية الموسم.

وأنفق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مبلغا قياسيا قدره 94 مليون يورو لشراء رونالدو من مانشستر يونايتد والهدف الذي سجله اللاعب البالغ من العمر 25 عاما ضد الميريا هو التاسع عشر له في الدوري هذا الموسم أي أقل بثمانية أهداف من رصيد متصدر الهدافين الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وقال رونالدو للصحفيين "في البداية لم نظهر بمستوانا بسبب ما حدث يوم السبت "ضد برشلونة" لكننا بعد ذلك دخلنا في أجواء المباراة بطريقة جيدة جدا وصنعنا العديد من الفرص."

وأضاف "لم نلعب مباراة رائعة لكننا نجحنا في تحقيق الفوز وهذا هو الشيء المهم."

وقد يعيد برشلونة الفارق الى ست نقاط اذا تغلب خارج ملعبه على جاره اسبانيول بعد غد السبت قبل أن يواجه انترناسيونالي بطل ايطاليا في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

ويستضيف ريال مدريد يوم الاحد المقبل بلنسية صاحب المركز الثالث والذي يفصله فارق كبير يبلغ 21 نقطة عن ريال بعد فوزه 2-0 على اتليتيك بيلباو في اخر مباريات أمس.

وسجل ديفيد سيلفا لاعب وسط اسبانيا هدفا في كل شوط في استاد ميستايا ليقود بلنسية للفوز والتفوق بفارق أربع نقاط على ريال مايوركا صاحب المركز الرابع والذي تعادل 1-1 مع مضيفه ريال سرقسطة المهدد بالهبوط يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى