أخبار الرياضة

توتنهام يضعف آمال أرسنال

قضى فريق توتنهام بشكل كبير على آمال أرسنال في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2-1 أمس الأربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.
وتقدم داني روز بهدف لتوتنهام من تسديدة رائعة ثم أضاف جاريث بال الهدف الثاني للفريق، وقبل خمس دقائق على النهاية رد نيكلاس بيندتنر بهدف لأرسنال، ليحقق توتنهام فوزه الأول على أرسنال في الدوري الإنجليزي منذ نحو عقد من الزمان.

ويتصدر تشيلسي ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق أربع نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وبفارق ست نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الثالث، قبل أربع جولات على نهاية الموسم الحالي.

ويأتي توتنهام في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع، ولدى كلا الفريقين مباراة مؤجلة.

وفي باقي مباريات المرحلة أمس تعادل أستون فيلا مع ضيفه إيفرتون 2-2 وتعادل ويجان مع ضيفه بورتسموث سلبيا.

وفي بداية المباراة الأولى نجح دفاع توتنهام في تشتيت رأسية سول كامبل قبل أن تتجاوز خط المرمى قبل أن يتصدى توماس فيرمايلين لفرصة هدف محقق من رومان بافليوتشينكو.

وأعلنت الدقيقة العاشرة عن هدف السبق لتوتنهام عندما أبعد حارس أرسنال مانويل ألمونيا بشكل غير متمكن الضربة الركنية التي نفذها لوكا مودريتش من الناحية اليمنى لتسقط الكرة أمام روز الذي أطلق قذيفة صاروخية من مسافة 35 ياردة عرفت طريقها للشباك.

ولم يكن روز -19 عاما- يحلم ببداية أفضل من هذه خلال مباراته الأولى بالدوري الممتاز، ورغم الأهداف العديدة التي سجلها في صفوف الناشئين فإنه على الأرجح لم يسجل هدفا بمثل هذه الروعة.

وجاء هدف توتنهام على عكس سير اللعب، وأصبحت سيطرة أرسنال أكثر فاعلية على مجريات اللعب.

وعجز أرسنال عن تشكيل هجمات حقيقية، وأهدر نيكلاس بيندتنر فرصة سهلة للفريق الضيف، قبل أن يتصدى ألمونيا لفرصة هدف محقق من مودريتش.

وبدا أن توتنهام قد حسم المباراة لصالحه بعد مرور دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني عن طريق جاريث بال.

وتحطمت معنويات أرسنال بعد الهدف الثاني ولكن دخول روبن فان بيرسي من على مقاعد البدلاء بعد فترة غياب امتدت لخمسة أشهر منحت الفريق جرعة من الثقة.

وأهدر بيندتنر فرصة محققة قبل أن يتصدى حارس توتنهام هيلاريو جوميز للعديد من الفرص الخطيرة ليبقي على تقدم فريقه بهدفين نظيفين.

وأهدر فان بيرسي وكامبل المزيد من الفرص لأرسنال قبل أن يسجل بيندتنر الهدف الوحيد لأرسنال بعدما تلقى تمريرة نموذجية من فان بيرسي.

ومن ناحية أخرى تضاءلت آمال أستون فيلا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع ضيفه إيفرتون بهدفين لمثلهما.

وتقدم تيم كاهيل بهدف لإيفرتون إثر تمريرة من لايتون باينس في منتصف الشوط الأول قبل أن يستغل جابريل اجبونلاهور تمريرة جيمس ميلنر ويدرك التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 72 .

وبعد دقيقتين فقط أضاف كاهيل الهدف الثاني له ولإيفرتون ولكن شهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة تسجيل فيل جاجيلكا لاعب إيفرتون هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليخرج أستون فيلا بنقطة التعادل.

وفي مباراة أخرى، ظل ويجان في دائرة الخطورة على بعد خمس نقاط فقط من منطقة الهبوط بعد تعادله سلبيا مع بورتسموث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى