اقتصاديات

افتتاح مهرجان الجلاء الثالث عشر في طرطوس

إحياء لذكرى المجاهد الشيخ صالح العلي الذي قاد ثورة الساحل وغيره من المجاهدين الأبطال الذين قادوا ثورات عظيمة ومعارك مشرفة ضد المستعمر الفرنسي.. واحتفالاً بذكرى الجلاء..
. تمّ مع إشراقة يوم أمس الثلاثاء 13/4/2010م افتتاح فعاليات مهرجان الجلاء الثالث عشر في مدينة الشيخ بدر في محافظة طرطوس..

وذلك بحضور كريم من الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي , والسيد عاطف نداف محافظ طرطوس, وقائد شرطة المحافظة.. بالإضافة إلى رؤساء فروع الجبهة الوطنية التقدمية, وأمين وأعضاء قيادة فرع الحزب في طرطوس..

وفي بداية حفل الافتتاح ألقى المهندس رامي صالح عضو مجلس الشعب كلمة مدينة الشيخ بدر, رحب من خلالها بالحاضرين وتحدث فيها عن بعض الأمور المتعلقة بحياة المجاهد صالح العلي وعن ثورته التي انطلقت من مدينة الشيخ بدر ضد المستعمر الفرنسي..

ثم بدأت فعاليات المهرجان بأصبوحة شعرية لعدد من شعراء المحافظة الذين عبروا بكلماتهم عن مدى فخرهم واعتزازهم بتاريخ بلادنا العظيم..

بعد ذلك قام الحضور بزيارة متحف الشيخ صالح العلي الذي ضم معرضاً للأشغال اليدوية واللوحات الفنية والصور الضوئية, بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية القديمة التي كان يستخدمها المجاهد خلال حياته..

هذا وستستمر فعاليات المهرجان حتى مساء يوم الخميس الواقع في 15/4/2010م, حيث سيقام حفل فني وستختتم فعاليات المهرجان..

بواسطة
زينة حسين
المصدر
زهرة سورية / طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى