شباب وتعليم

التعليم العالي تبحث التعاون مع مدارس أغروكامبوس الفرنسية

بحث الدكتور محمد نجيب عبد الواحد معاون وزير التعليم العالي اليوم مع البروفسور غريغوار توماس مدير عام الحرم الزراعي الغربي في فرنسا أغرو كامبوس مجالات التعاون العلمي بين الجانبين ولاسيما في مجال الأبحاث العلمية الزراعية.
وأشار الجانبان إلى أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين البلدين وخاصة في مجال العلوم الزراعية وتشجيع الهيئات البحثية في منظومة التعليم العالي لإقامة تعاون مثمر مع المدارس الوطنية العليا في اغروكامبوس والإعداد لاتفاقية تعاون علمي بين الجانبين في مجالات الأبحاث الزراعية والتقانات الحيوية والصناعات الغذائية والإشراف المشترك على رسائل الدراسات العليا فيما يخص العلوم الزراعية.

معلا يبحث مع مدارس أغروكامبوس التعاون في مجالات الدراسات العليا الزراعية والغذائية

من جهته بحث الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق مع البرفسور غريغوار توماس والوفد المرافق له سبل تطوير علاقات التعاون العلمي بين الجانيبن.

وناقش الجانبان امكانية توقيع اتفاق تعاون يتضمن إحداث درجات ماجستير مشتركة في مجالات الدراسات العليا الزراعية والغذائية بالاضافة إلى تبادل زيارات الباحثين واقامة مشاريع بحثية بين الطرفين .

وأعرب الوفد الفرنسي الذي زار هيئة التقانة الحيوية ومركز بحوث المكافحة الحيوية في كلية الزراعة بالجامعة عن رغبته الكبيرة في توثيق مشاريع التعاون البحثي في مختلف مجالات التعاون المقترحة .

وتجمع أغروكامبوس المدارس الوطنية العليا للزراعة والصناعات الغذائية وعلوم البستنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى