أخبار الرياضة

فوز صعب للجيش على جبلة ومثير للاتحاد على الوثبة في المرحلة 22 من دوري المحترفين

حقق فريق الجيش فوزا صعبا على حساب ضيفه جبلة بهدفين مقابل هدف كما فاز الاتحاد على ضيفه الوثبة بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من دوري المحترفين للرجال بكرة القدم.
ففي دمشق وعلى أرض ملعب العباسيين تمكن الجيش من انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه جبلة ليرفع نقاطه بهذه النتيجة إلى 43 نقطة في المركز الأول مؤقتا بانتظار مباراة الكرامة مع ضيفه النواعير اليوم في ختام هذه المرحلة وبالمقابل تجمد رصيد جبلة عند 13 في المركز الثالث عشر وقبل الأخير وليزيد بها من معاناة ضيفه الهارب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.

وافتتح الجيش التسجيل عبر المحترف الزامبي فيليمون شيبتا في الدقيقة 13 من تسديدة داخل منطقة الجزاء و لم يستطع جبلة تعديل النتيجة على الرغم من فرص التسجيل الخطرة التي اتيحت له خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني كثف فريق الجيش من هجماته حتى تمكن من تعزيز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب ماهر السيد في الدقيقة 59 من عمر المباراة وفي الدقيقة60سجل جبلة هدفه الوحيد عن طريق الخطأ من خلال اللاعب جوان حسو لتنتهي المباراة بفوز الجيش على جبلة بهدفين لهدف.

وفي حلب انتزع الاتحاد فوزا مثيرا على ضيفه الوثبة بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى النقطة 38 في المركز الخامس فيما تراجع الوثبة للمركز السابع برصيد 34 نقطة.

وسجل اهداف الاتحاد اللاعبون تامر الرشيد في الدقيقة السادسة وعبد الفتاح الاغا في الدقيقة 12 و عمر حميدي في الدقيقة 63 من ركلة جزاء و عاد اللاعب عبد الفتاح الاغا ليختتم مهرجان الاهداف بهدف رابع لفريقه في الدقيقة 71 بينما سجل هدفي الوثبة اللاعب محمد المجذوب في الدقائق 22 و23.

وكانت مباريات المرحلة انطلقت أول أمس وشهدت فوزا ثمينا لتشرين على ضيفه الوحدة بهدف دون رد كما فاز الجزيرة على ضيفه عفرين بهدف دون مقابل والمجد على مضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد فيما سقط الشرطة في فخ التعادل الإيجابي مع أمية بثلاثة أهداف لكل منهما.

ففي اللاذقية حصد تشرين نقاط المباراة بهدف ثمين سجله مهاجمه عبد الرحمن عكاري في الدقيقة45.

وقال يوسف بريش مساعد مدرب فريق تشرين لمندوب سانا الرياضي إن فريقه حقق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة وحصد نقاطها الثلاث مضيفا أن فريق تشرين لعب في الشوط الأول بشكل منظم وبتركيز جيد وأتيحت له العديد من الفرص خلال الشوط الذي سيطر على مجرياته لكنه لم يستثمر سوى فرصة واحدة جاء منها الهدف.

وأشار بريش إلى أن اللاعبين لم يلتزموا في الشوط الثاني بتعليمات المدرب ورجعوا إلى المنطقة الخلفية ما أثر على أداء الفريق وبالرغم من ذلك أتيحت عدة فرص لم تستثمر.

من ناحيته نزار محروس مدرب فريق الوحدة قال: المباراة كانت تكتيكية لأن فريق تشرين هاجم بقوة وتمكن من إحراز الهدف بالشوط الأول وحاولنا بعد ذلك المبادرة بالهجوم ومحاولة التعديل ولكن لم نوفق.

أما مباراة دمشق والتي خرج فيها الشرطة وأمية أحبابا بعد تعادلهما 3-3 فصرح محمد ختام مدرب فريق الشرطة قائلا: لقد أضعنا العديد من الفرص ولاسيما في الشوط الأول حيث غاب التركيز عن لاعبينا.

وأضاف ختام رغم تأخرنا بهدفين في الشوط الأول إلا أننا استطعنا قلب النتيجة والخروج متعادلين من اللقاء.

من جهته عماد دحبور مدرب فريق أمية قال: كنا الأفضل في الشوط الأول و لعبنا بطريقة جيدة واستطعنا التقدم وفي الشوط الثاني ارتكبنا بعض الأخطاء مما سمح للشرطة بتعديل النتيجة.

وفي حماة أوقف فريق المجد الدمشقي سلسلة انتصارات الطليعة المتتالية وهزمه على أرضه بهدفين لهدف.

وقال محمد العطار مدرب فريق الطليعة: إن الأسباب الحقيقية وراء الخسارة هي الأخطاء الدفاعية القاتلة التي تسببت في هدفي المجد مضيفا أن سوء الطالع الهجومي رافقنا طوال المباراة فأضعنا الكثير من الفرص المحققة للتسجيل ورغم أننا سيطرنا على معظم مجريات اللقاء إلا أننا خسرنا المباراة وبالنهاية من لا يخسر لا يفوز.

من جهته اعتبر مهند الفقير مدرب فريق المجد أن فريقه قدم مباراة جيدة أعادته إلى الوضع الطبيعي بعد أزمة النتائج التي مر فيها الفريق في الفترة الماضية مشيرا إلى أن فريقه ربح اللقاء رغم الغيابات المؤثرة والقرارات الجائرة من حكم المباراة ومحاولاته الحثيثة لإعادة المباراة إلى فريق الطليعة.

وفي الحسكة حقق الجزيرة فوزا هاما على ضيفه عفرين بهدف دون رد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب البرازيلي المحترف فابيانو دي سوزا.

وقال أحمد مدو مدرب عفرين إن الخسارة كانت قاسية على فريقه الذي قاتل لاحراز هدف التعادل واتيحت له العديد من الفرص السهلة وقدم مستوى طيبا ولكن اللاعبين لم يوفقوا في ترجمة الفرص أمام المرمى.

 
وأشار العراقي عماد توما مدرب الجزيرة إلى أن المباراة كانت جميلة من الفريقين اللذين سعيا لتحقيق الفوز والابتعاد عن المركز المتأخرة معتبرا ان الخط البياني لفريقه يسير بشكل تصاعدي بعد مباراة الكرامة وان الفوز على عفرين سيكون حافزا كبيرا للقاء القادم مع الجيش وتحقيق نتائج مماثلة في باقي المباريات وبهذا الفوز قفز الجزيرة إلى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة في حين تجمد رصيد عفرين عند النقطة التاسعة وبات قريبا جدا من العودة الى الدرجة الثانية.

وتختتم هذه المرحلة منافساتها اليوم بلقاء يجمع فريقي الكرامة والنواعير في حمص ويتصدر فريق الجيش ترتيب الفرق مؤقتا برصيد 43 نقطة بينما يحل فريق الكرامة بالمركز الثاني برصيد 43 نقطة ثم الشرطة 39 نقطة فتشرين برصيد 39 نقطة فالاتحاد برصيد 38 نقطة فالمجد برصيد 36 نقطة فالوثبة برصيد 34 نقطة فالطليعة برصيد 33 نقطة فأمية برصيد 32 نقطة فالوحدة برصيد 25 نقطة فالجزيرة برصيد 16نقطة فالنواعير 14 نقطة فجبلة 13 نقطة وأخيرا عفرين برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى