شباب وتعليم

ناجي العلي وعلي فرزات في عيون الرسام الكاريكاتيري الشاب ماجد الجاسم

في ظل رعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية للمواهب الشابة نظمت الهيئة الادراية لكلية الاقتصاد بجامعة حلب معرض للفنان الكاريكاتيري ماجد الجاسم ..

ماجد الجاسم في معرضه الأول الذي أقيم في بهو كلية الاقتصاد والذي حضر افتتاحه الدكتور محمد يوسف الهاشم أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب وشخصيات مهمة من رئاسة الجامعة والدكتور علاء الدين جبل عميد الكلية وعدد من دكاترة الكلية وحشد كبير من الطلاب , حيث أن الفنان ماجد يعتبر من أهم المواهب الفنية الشابة في كلية الاقتصاد .. 

ولدى سؤالنا للفنان الشاب عن أهمية المعرض تحدث قائلاً ..

إنني طالب في كلية الاقتصاد سنة ثالثة , وقد بدأ تاريخي الفني كرسام حينما كانت موهبتي في بدايتها , حيث كنت من الصغر هاوياً للرسم , ولكن وجد نفسي في فن الكاريكاتير أكثر من غيره من الفنون .. 

حول تأثره الفني صرح لزهرة سورية قائلاً " تأثرت بالفنان ناجي العلي والفنان علي فرزات بالأسلوب والأفكار والتقنيات , بالإضافة للتأثير الخارجي لبعض الرسامين الكوريين , وتجدون في لوحاتي ما يعالج الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي ..

وعن سؤالنا عن مدى انتشار فنه أكد أنه لأول مرة يعرض لوحاته في معرض ويعود ذلك بالفضل إلى عمادة الكلية والاتحاد الوطني لطلبة سورية في الكلية , واللذان بادرا في تشجيعه ومنحه الفرصة لإطلاق معرضه ..

يذكر بأن معرض الفنان الشاب ماجد الجاسم يتضمن 45 لوحة من أصل أرشيفه الفني الذي يزيد عن 150 لوحة , وجميع اللوحات رسمت بأدوات بسيطة للغاية وبأقل الإمكانيات رغم غنى محتوى الفني .. 

كلمة أخيرة .. 

يتمنى الفنان الشاب ماجد الجاسم العمل بأحد الصحف المحلية وأكد أنه يعشق هذا الفن , ولا يجد نفسه إلا بهذا الفن حيث أشار بذلك قائلاً " أتمنى أن أوصل بعض أفكاري التي كانت من وحي قرأني ومتابعتي للأخبار اليومية على شاشات التلفزة " ..

بعض اللوحات من عمل الفنان ماجد الجاسم .. 

بواسطة
نزار جبسة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى