سياسية

بغداد: مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 5 بعملية عسكرية

لقي جنديان أمريكيان مصرعهما في العراق خلال اشتباك بين دورية أمريكية ومسلحين الأربعاء وفقاً لما ذكره مسؤولون عسكريون أمريكيون في العراق الخميس.
وقال الجيش الأمريكي في العراق في بيان له إنه إلى جانب القتيلين أصيب خمسة جنود آخرين، وأنهم نقلوا إلى مركز طبي لتلقي العلاج.
 
على أن البيان الأمريكي لم يفصح عن أسماء الجنود القتلى، بانتظار إبلاغ ذويهم كما تقتضي الإجراءات العسكرية، كما يكشف أي تفاصيل عن الاشتباك ولا موقع الحادث.

وهذان الجنديان القتيلان هما أول جنديين يتم الإعلان عن مقتلهما في إبريل/نيسان خلال عملية عسكرية، بينما كانت قد أعلنت في منتصف مارس/آذار الماضي عن مقتل أول جنودها خلال الشهر المذكور، وذلك في هجوم تعرضت له قاعدته بمحافظة ديالى وسط العراق، بعدما تساقطت عليها قذائف الهاون والصواريخ التي تسببت أيضاً بجرح جنديين.

وبحسب إحصائيات  فإن مقتل الجنديين الأربعاء يرفع حصيلة خسائر القوات الأمريكية منذ مطلع 2010 في العراق إلى 16 قتيلاً، علماً أن جنديين آخرين كانا قد قتلا في مطلع مارس/آذار بحادث سير تعرضت له عربتهما العسكرية.
 

وكان طياران أمريكيان قد لقيا مصرعهما في العراق في الثاني والعشرين من فبراير/شباط الماضي في حادث هبوط طائرة مروحية وفقاً لتصريح صادر عن القوات الأمريكية في العراق.

يشار إلى أن القوات الأمريكية في العراق أعلنت أن شهر ديسمبر/كانون الأول الفائت هو أول شهر منذ غزو العراق في مارس/آذار 2003، لا يسقط فيه أي قتيل أمريكي، غير أنها أشارت إلى وفاة ثلاثة جنود نتيجة "حوادث غير قتالية."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى