اقتصاديات

بكلفة تجاوزت 600 مليون ليرة..افتتاح ووضع حجر الأساس لمشروعات استثمارية وتنموية بمناسبة ذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي

بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي تم أمس افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الحيوية في معظم المحافظات.
وفي محافظة ريف دمشق تم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بتكلفة إجمالية تصل إلى 5ر252 مليون ليرة شملت معمل الأعلاف في منطقة عدرا الذي ينتج نحو20 طنا في الساعة من الحوطة المتجانسة المدروسة حيث بلغت تكلفة إنشاء مستودعاته نحو 67 مليون ليرة والمعدات والتجهيزات 2ر2 مليون يورو وتصل سعته التخزينية في المستودعات والعراءات إلى 60 ألف طن ويؤمن المعمل احتياجات الثروة الحيوانية في محافظات ريف دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة بمختلف القيم الغذائية وفق أحدث الأساليب العلمية والتقنية العالمية.

كما افتتحت مدرسة للتعليم الأساسي حلقة ثانية في حرنة بمساحة طابقية تبلغ 1500 متر مربع تضم 18 شعبة صفية مع مخبر ومكتبة وقاعة للمعلوماتية إضافة إلى قاعات الإداريين بتكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليون ليرة وحديقة الباسل في التل بمساحة أربعة آلاف متر مربع تضم العاب أطفال ومظلات قرميدية بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و722ألف ليرة ومج معا استثماريا لمجلس المدينة يضم 11 محلا تجاريا كل منها بمساحة 30 مترا مربعا وصالتين كل منها بمساحة 400 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 9 ملايين و 798 ألف ليرة اضافة الى مبنى لفرقة حزب البعث في عين ترما بمساحة نحو250 مترا مربعا بتكلفة وصلت إلى مليون و150 ألف ليرة.

كما افتتح معرض فني في شعبة الحزب بدوما ضم لوحات تبرز أهمية اللغة العربية اضافة إلى أعمال فنية مصنوعة من مواد طبيعية في إشارة إلى عام البيئة خلال العام الحالي في المحافظة.

شارك في الافتتاح أمين فرع ريف دمشق للحزب الدكتور دعاس عز الدين ومحافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى.

وفي محافظة دمشق أقام فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي احتفالا بهذه المناسبة تضمن معرض لوحات للفنان بشير بشير أظهرت ملامح تراثية وطبيعية جميلة من مدينة دمشق وسورية عموما.

وتم خلال الحفل تكريم الطالبات المتفوقات في الشهادة الثانوية من العام الدراسي الماضي والحالي.

حضر الاحتفال موفق الباشا أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وفي محافظة السويداء تم افتتاح عدد من المشروعات بكلفة إجمالية بلغت 60 مليونا و 123 ألف ليرة وشملت بئرا لمياه الشرب في محطة مياه قرية الثعلة بكلفة 10 ملايين و123 ألف ليرة لدعم الوارد المائي لمدينة السويداء ومدرستين للتعليم الأساسي الأولى في بلدة لاهثة بمساحة إجمالية 6000 متر مربع ومساحة طابقية 900 متر مربع بكلفة إجمالية 14 مليون ليرة والثانية في تجمع البستان في البادية على مساحة 3120 مترا مربعا وبمساحة طابقية 320 مترا مربعا وبكلفة إجمالية 9 ملايين ليرة.

كما تم افتتاح ثلاث وحدات اتصالات/ او ان ا / في قرى: مجادل عمر,الجنينة بكلفة إجمالية 27 مليون ليرة.

وأقامت شعبة القريا لحزب البعث بهذه المناسبة ندوة فكرية حول تاريخ الحزب النضالي ومواقفه الوطنية والقومية.

شارك في الافتتاح أركان الشوفي أمين فرع السويداء لحزب البعث والدكتور مالك علي محافظ السويداء.

وفي حمص افتتحت مقرات للفرق الحزبية في قرى ومناطق الربوة والحواش و الحوز و الزراعة و حسياء ومقر شعبة شين حيث تبلغ مساحة كل فرقة حوالي 600 متر مربع .

حضر الافتتاح غازي زعيب أمين فرع حمص لحزب البعث والمهندس محمد إياد غزال محافظ حمص .

فيما شهدت محافظة ادلب افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات شملت افتتاح مقرات للفرق الحزبية في فيلون بمنطقة أريحا ومعرتحرمة وكفر سجنة في منطقة معرة النعمان إضافة روضة أطفال في كفر جالس تابعة لفرع الاتحاد العام النسائي بالمحافظة بكلفة إجمالية 10 ملايين ليرة بمساحة إجمالية 2 دونم.

وتم وضع حجر الأساس لمبنى المجمع الطبي لنقابة المعلمين في مدينة ادلب بكلفة تقديرية 29 مليونا بمساحة إجمالية ألف متر مربع.

شارك في الافتتاح عبد المالك جعفر أمين فرع إدلب للحزب والمهندس خالد الأحمد محافظ ادلب.

وفي محافظة درعا تم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والمقرات الحزبية بكلفة 50 مليون ليرة وشمل الافتتاح مقر الفرقة الحزبية في بلدة أم المياذن ومبنى شعبة حزب البعث بمدينة بصرى الشام بكلفة 11 مليونا و430 ألف ليرة ومقر سوق الهال المركزي فيها بكلفة 32 مليون ليرة كما تم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية في مدينة بصرى.

شارك في الافتتاح عبد اللطيف الباير أمين فرع درعا لحزب البعث والدكتور فيصل كلثوم محافظ درعا .

أما في محافظة دير الزور فافتتح مبنى فرع إكثار البذار بتكلفة 30 مليون ليرة ويضم مخابر تحليل العينات وأقسام إنتاج البذار وتدشين مبنى الخلايا الكهربائية في المحطة الرئيسية بتكلفة 3 ملايين و600 ألف ليرة ويضم المبنى 20 خطا جديدا لإنتاج الكهرباء بطاقة 20 كيلو فولت للخط الواحد ومدرسة الطيانة تجمع العجاج للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بكلفة 13 مليونا و 255 ألف ليرة إضافة إلى افتتاح مقر الفرقة الحزبية في قرية الصعوة بقيمة 6 ملايين ليرة.

كما تم وضع حجر الأ ساس لمشروع انشاء محطة تصفية مياه نموذجية في قرية جزرة البوحميد بتكلفة 13 مليون ليرة وتمديد شبكة مياه رئيسية وفرعية في القرية بتكلفة 9 ملايين ليرة ووضع حجر الأساس لسكن المحافظ بتكلفة 63 مليونا و870 ألف ليرة على مساحة 5600 متر مربع .

شارك في الافتتاح ووضع حجر الأساس طه الخليفة أمين فرع دير الزور لحزب البعث و حسين عرنوس محافظ دير الزور.

وفي هذه المناسبة أقام فرع حزب البعث في حماة حفل استقبال حضره المهندس عدنان العزو أمين فرع حماة لحزب البعث وأحمد شحادة خليل محافظ حماة .

وتحدث أمين الفرع والمحافظ عن معاني ذكرى تأسيس حزب البعث والمحطات البارزة خلال مسيرته النضالية.

وفي محافظة طرطوس تم افتتاح مقرين لفرقتين حزبيتين في قريتي النيحة والمجيدل منطقة الشيخ بدر وعيادة ومخبر الفحص الطبي ما قبل الزواج في مبنى نقابة الأطباء بطرطوس بمساحة 150 مترا مربعا وبكلفة تقديرية 10 ملايين ليرة للبناء مع التجهيزات المتضمنة.

شارك في الافتتاح عدنان وسوف أمين فرع طرطوس لحزب البعث والدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس .

كما افتتح في اللاذقية مقر فرقة سنجوان لحزب البعث ومدرسة الفوار للتعليم الاساسي بمدينة جبلة بكلفة 34 مليون ليرة وتتألف من طابقين مساحة كل منهما 950 مترا مربعا إضافة إلى افتتاح مدرسة الفتيح للتعليم الأساسي في مدينة جبلة بكلفة 9 ملايين ليرة مؤلفة من طابقين مساحة كل منهما 110 أمتار مربعة.

شارك في الافتتاح الدكتور فاروق بديوي أمين فرع اللاذقية لحزب البعث والدكتورخليل مشهدية محافظ اللاذقية .

وفي القنيطرة تم افتتاح ملعب لكرة القدم في تجمع الحجر الأسود للنازحين بكلفة 26 مليون ليرة يتسع مدرجه لـ700 متفرج.

شارك في الافتتاح محمد العفيش أمين فرع القنيطرة لحزب البعث والدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة.

وعلى هامش التدشينات التي شهدتها المحافظات بهذه المناسبة أقامت فروع حزب البعث العربي الاشتراكي حفل استقبال في كل من طرطوس وحمص وإدلب ودير الزور واللاذقية ومحافظة ريف دمشق والقنيطرة عبر فيها المشاركون عن عظمة وأهمية المناسبة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى