أخبار الرياضة

الدوري الأوروبي: فوز بنفيكا على ليفربول في ذهاب ربع النهائي

فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه ليفربول الانجليزي بهدفين لهدف في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم.
فعلى ملعب "لا لوز" في لشبونة, تقدم ليفربول بهدف في الدقيقة التاسعة
كان سيسهل من مهمته في لقاء العودة على ملعبه أنفيلد الخميس المقبل.
جاء الهدف بواسطة المدافع الدنماركي دانيال اجر الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر ركلة حرة لعبها ستيفان جيرارد ارضية فحوله اجر بكعب قدمه داخل شباك الحارس البرازيلي جاكوبي جوليو سيزار.
لكن فرحة الضيوف لم تدم طويلا لأن الحكم أشهر البطاقة الحمراء في وجه الهولندي ريان بابل بعد نصف ساعة من انطلاق المباراة إثر مواجهته مع قائد بنفكيا البرازيلي لويزاو.
ورغم النقص العددي حافظ ليفربول على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.ولكن في بداية الشوط الثاني هاجم أصحاب الأرض بقوة مما أسفر عن هدف التعادل الذي جاء من ركلة جزاء نفذها أوسكار كاردوزو في الدقيقة 59.
وأضاف كاردوزو الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 79 من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم بعدما لمس جايمي كاراجر الكرة بيده داخل المنطقة.
وحافظ بنفيكا على تقدمه الذي يمنحه أفضلية حيث سيكون التعادل في أنفيلد كافيا لبلوغ نصف النهائي.
يذكر ان ليفربول يحمل الرقم القياسي من حيث عدد القاب هذه المسابقة بواقع ثلاث بطولات وذلك مشاركة مع يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين.
أما بالنسبة لبنفكيا فوصل الى النهائي عام 1983 وخسر امام اندرلخت البلجيكي.
ودخل لاعبو ليفربول المباراة ونصب أعينهم مواصلة المشوار الأوروبي لتعويض الإخفاقات المحلية التي قد تكلفهم مكانا في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.
كما أن ليفربول يسعى لتعويض خسارته من بنفيكا الذي جردهم من لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما هزمهم في الدور الثاني من بطولة 2006.
ولا تزال الفرصة سانحة امام فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز لمواصلة المشوار في هذه المسابقة التي تشكل الأمل الوحيد في الحصول على لقب هذا الموسم.
ويحتاج ليفربول إلى الفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب لضمان التأهل إلى نصف النهائي.
وفي بقية النتائج فاز فولهام الانجليزي على ضيفه فولفسبورج الألماني بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب كرايفن كاتدج بلندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى