اقتصاديات

المالية: حجم أعمال التأمين تجاوز 300 مليون دولار في 2009 وخطة لتجاوز المليار بعد 5 أعوام

ينظم الاتحاد السوري لشركات التأمين في الخامس والسادس من الشهر القادم ملتقى دمشق التأميني الخامس بمشاركة نحو 500 خبير ومهتم وباحث من جميع الدول العربية.
ويناقش الملتقى على مدى يومين مجموعة من المحاور المتعلقة بتطور التشريعات وتأثيرها على التأمين وتأهيل الكوادر التأمينية وموضوعات حول إعادة التأمين إضافة الى الثقافة ودور الإعلام في الوعي التأميني.

وأكد وزير المالية محمد الحسين في تصريح صحفي أن الملتقى يعبر في جوهره عن الارتقاء بحالة الحوار القائمة بين كافة أطراف القطاع بما يفضي دائما الى اتخاذ أفضل القرارات وبشكل يخدم الجميع ويحسن من مستوى الأداء والخدمة ويرتقي بعمل الشركات ضمن منظومة تشريعية وقانونية مرنة في آن معا.

وقال إن قطاع التأمين السوري سار دائما وفق خطا ثابتة ومدروسة الأمر الذي مكنه من تحقيق النتائج المرجوة منه عاما بعد عام بدليل حجم الأعمال المتحقق والذي تجاوز في عام 2009 الـ300 مليون دولار على أن هدفنا القصير المدى هو نصف المليار الدولار وبعد خمس سنوات سنعمل للوصول الى المليار دولار وهو أمر ممكن بسبب النمو الجيد للسوق خلال السنوات الماضية وهذا تحقق بفضل الأرضية الجيدة التي تم بناء القطاع عليها عبر التخطيط السليم والمتوازن والاقتداء بالتجارب الناجحة في العالم وبشكل مكننا من مواكبة كل جديد في القطاع.

ودعا الحسين الى المشاركة بفعالية في الملتقى بما يمكن عبر الحوار من الوصول الى أفكار واقتراحات عملية للبناء عليها من أجل إحداث المزيد من التحسن والتطور في القطاع, مشيرا الى أهمية الخطوات التي قامت بها الحكومة على طريق نشر التأمين الصحي والذي لن يقتصر على القطاع العام وإنما سيتجه الى القطاع الخاص والمتقاعدين وذلك في سبيل الارتقاء بحياة المواطن السوري وتأمين متطلبات الرعاية الصحية له بأرقى أشكالها.

وأشار الحسين الى ضرورة أن يكون ملتقى دمشق التأميني في عامه الخامس فرصة لتحقيق المزيد من الانسجام والتواصل في كافة أقطاب التأمين وأن تتمكن الشركات من الوصول الى أهدافها وطموحاتها وأن تحقق أوسع انتشار ضمن الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى