أخبار الرياضة

بايرن يحتفل باللقب بين جماهيره

احتفل بايرن ميونيخ بلقبه بطلا للدوري الألماني لكرة القدم أمام جماهيره بالفوز على ارمينيا بيليفيلد 2-صفر الأربعاء في ختام المرحلة الثانية والثلاثين.
ومنح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 26 من تسديدة قوية، وعزز لوكاس بودولسكي التقدم البافاري بهدف ثان في الدقيقة 47.

وكان بايرن ميونيخ ضمن اللقب في المرحلة الماضية بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ صفر-صفر محققا الثلاثية (الدوري والكأس المحلية وكأس رابطة الأندية المحترفة).

ويسعى بايرن ميونيخ إلى تحقيق رقم قياسي في عدد الأهداف التي دخلت مرماه حيث بلغت حتى الآن 18 هدفا علما بأن الرقم القياسي يوجد بحوزة فيردر بريمن برصيد 22 هدفا موسم 1987-1988.

وضمن فيردر بريمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجله البرتغالي هوغو الميدا في الدقيقة 49.

وطرد فرانك بومان (57) والكرواتي يوريكا فرانييس (90) من فيردر بريمن.

واستعاد فيردر بريمن المركز الثاني من شالكه الذي كان فاز على بوخوم 3-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة وضمن المشاركة في المسابقة الأوروبية العريقة.

وخسر باير ليفركوزن أمام ضيفه هرتا برلين بهدف للوكاس سينكيفيتش (89) مقابل هدفين للصربي ماركو بانتيليتش (26) وسفيان شاهيد (68 من ركلة جزاء).

وخسر أيضا اينتراخت فرانكفورت أمام فولفسبورغ 2-3. سجل للخاسر اليوناني يونايس امانيتيديس (22 من ركلة جزاء) وماركوس فيسنبيرغر (63)، وللفائز البرازيلي غرافيتي (4) ومارسيل شافر (29) واديد دزيكو (79).

وفاز نورمبرغ على دويسبورغ بهدفين نظيفين سجلهما اليوناني انخيلوس خاريستياس (10) والارجنتيني هوراسيو خافير بينولا (32).