أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: ليفربول ينتقم من بورتسموث ويصعد الى المركز الخامس

فاز ليفربول على ضيفه بورتسموث صاحب المركز الاخير 4-1 الاثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم وصعد الى المركز الخامس.
على ملعب انفيلد
رود وامام اكثر من 40 الف متفرج، انتقم ليفربول من ضيفه الذي هزمه ذهابا 2-صفر ورفع رصيده الى 51 نقطة فتقدم بفارق نقطة واحدة على مانتشستر سيتي الذي تعادل امس مع مضيفه سندرلاند 1-1 ويملك مباراتين مؤجلتين.
وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 26 لافتتاح التسجيل بعد ان اعيدت الكرة الى حارس بورتسموث جيمي اشداون فحاول ابعادها بقدمه بشكل طبيعي لكن ستيفن جيرارد تدخل بسرعة فارتطمت به الكرة وتحولت الى زميله الارجنتيني مكسيميليانو رودريغيز ارسلها عرضية الى الاسباني فرناندو توريس الذي تابعها ارضية في المرمى الخالي.
واضاف ليفربول الهدف الثاني قبل ان يستفيق الضيف من صدمة الاول بعد ان وصلت الكرة الى توريس داخل المنطقة فتباطأ في التسديد ثم هرب من الايرلندي ستيف فينان واعادها الى الهولندي راين بابل الذي قام بدوره بمراوغة البرتغالي ريكاردو روشا وسددها زاحفة عانقت الشباك (28).
وقام ليفربول بهجمة في الجهة اليسرى ووصلت الكرة مجددا الى توريس داخل المنطقة فاعادها خلفية بالكعب الى جيرارد ومنه الى الايطالي البرتو اكويلاني انهاها في الشباك هدفا ثالثا في غضون 6 دقائق (32).
وتتالت الفرص الضائعة من جانب ليفربول الذي لم يختبر حارسه الاسباني خوسيه رينا الا مرة واحدة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، اهدر جيرارد فرصة هدف رابع بعد ان تبادل زملاؤه الكرة عدة مرات داخل جزاء الضيوف (50)، ونجح رينا في ابطال مفعول اغنى فرصة لبورتسموث حين ابعد باصابع يده اليمنى تسديدة لمايكل براون الى ركنية (55).
وهدأت وتيرة اللعب قليلا، وكان الفرنسي فريديريك بيكيون على وشك ان يهدي ليفربول هدفا مجانيا عندما قطع الكرة برأسه فذهبت باتجاه مرماه لكن زميله اشداون كان صاحيا والتقطها (63).
وحصل ليفربول على ركلة حرة نفذت مباشرة الى اكويلاني الذي ارسلها عرضية في الجهة اليسرى الى توريس فتخلص الاخير من فينان وروشا وسدد من بينهما على يمين اشداون (77) هدفا رابعا لفريقه وثانيا له في اللقاء هو الخامس عشر في البطولة.
وفي الدقائق الاخيرة، تراخى دفاع ليفربول قليلا فقلص بورتسموث (19 نقطة) الذي مني بخسارته العشرين، الفارق عن طريق الجزائري نذير بلحاج، صاحب الهدف الاول في مباراة الذهاب، بعد ان تلقى كرة عرضية من بيكيون اودعها الشباك (88).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 66 نقطة من 30 مباراة
2- تشلسي 64 من 29
3- ارسنال 64 من 30
4- توتنهام 52 من 29
5- مانشستر سيتي 50 من 28

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى