أخبار البلد

الرئيس الإيطالي يبدأ زيارة دولة إلى سورية هذا الأسبوع تستغرق ثلاثة أيام

بدعوة من السيد الرئيس بشار الأسد يبدأ السيد جورجيو نابوليتانو رئيس جمهورية إيطاليا والسيدة عقيلته هذا الأسبوع زيارة دولة إلى سورية تستغرق ثلاثة أيام
يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الأسد وكبار المسؤولين في الدولة حول العلاقات الثنائية والعلاقة السورية الأوروبية والأوضاع في المنطقة.

وتعتبر إيطاليا الشريك التجاري الأوروبي الأول لسورية ويرتبط البلدان باتفاقية للتعاون في مجال تطوير البنى التحتية وقطاعات التأمين ومصادر الطاقة المتجددة وإنشاء منتدى سوري إيطالي للتعاون المشترك والاستثمار.

كما وقعت وزارتا الخارجية اتفاقاً للتعاون الثقافي واتفاقاً للتعاون التقني والمالي ومذكرة تفاهم بخصوص تبادل المشاورات السياسية الثنائية بشكل دائم.

وفي السادس من آذار الجاري أعلن في دمشق عن إطلاق مجلس رجال الأعمال السوري الإيطالي الذي يضم ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية في البلدين بهدف تقوية أواصر وسبل الاتصال الاقتصادي وتبادل الخبرات في مجال الأعمال والاقتصاد والخدمات.

يشار إلى أن الرئيس الإيطالي من مواليد نابولي عام 1925 وهو الرئيس الثامن عشر للجمهورية الإيطالية وكان سياسياً وعضوا بالحزب اليساري الإيطالي قبل أن يصبح رئيساً حيث فاز بالانتخابات الرئاسية عام 2006.

يحمل شهادة في الحقوق ودكتوراه في الاقتصاد السياسي وترأس البرلمان الإيطالي بين عامي 1992 و1994 كما شغل منصب وزير الداخلية بين عامي 1996 و1998 وانتخب عام 1999 نائبا أوروبيا.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى