سياسية

اليمن: مقتل اثنين من كبار متشددي القاعدة

أعلن مسؤول امني يمني ان غارة جوية على موقع للقاعدة في جنوب اليمن الاحد اسفرت عن قتل اثنين من كبار المتشددين كانا يخططان لشن هجمات.
واضاف المسؤول في بيان ان الغارات قتلت عنصرين بارزين بالقاعدة كانا يخططان للقيام بعمليات "ارهابية" ضد منشات حيوية في اليمن.

وكان سكان قد قالوا في وقت سابق ان ما يصل الى 20 شخصا ربما يكونون قتلوا في الغارة في محافظة ابين الجنوبية.

وعزز اليمن الامن عند منشات النفط والغاز بعد ان اعلن حربا مفتوحة على القاعدة في اعقاب محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة الى الولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد اعلن الجناح الاقليمي للقاعدة مسؤوليته عنها في ديسمبر كانون الاول.

وقالت صنعاء في موقعه على الانترنت ان هذه المنطقة في ابين شهدت زيادة ملموسة في نشاط عناصر القاعدة التي تراقبها اجهزة الامن.

وقصف اليمن مرارا مواقع يشتبه بانها للقاعدة ولكن سكانا وجماعات معارضة قالوا ان عشرات المدنيين ومن بينهم نساء واطفال قتلوا في غارة جوية في 17 ديسمبر كانون الاول قالت السلطات ان اكثر من 30 من اعضاء القاعدة قتلوا فيها.

وفي وقت سابق من شهر مارس اذار اعربت الحكومة عن اسفها لمقتل مدنيين في تلك الغارة في جنوب اليمن وقالت انها ستدفع تعويضات لعائلات الضحايا المدنيين.

وقال جناح القاعدة في اليمن ان محاولة التفجير التي وقعت في عيد الميلاد كانت ردا على غارة 17 ديسمبر كانون الاول التي اتهم القوات الجوية الامريكية بشنها.

وعلى صعيد اخر قال تنظيم القاعدة في بيان على الانترنت ان متشددا سعوديا قال التنظيم انه كان نشطا في جمع الاموال في السعودية للمقاتلين في اليمن والعراق وافغانستان قتل في اشتباك مع القوات الحكومية في جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى