سياسية

الرئيس الأسد والسيدة عقيلته يقومان غداً بزيارة رسمية إلى أرمينيا

يقوم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته غداً بزيارة رسمية إلى جمهورية أرمينيا تستغرق يومين تلبية لدعوة من الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان.
ويبحث الرئيس الأسد خلال الزيارة مع الرئيس ساركسيان وكبار المسؤولين الأرمينيين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآخر تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والقوقاز.

ويرافق السيد الرئيس في زيارته الى جمهورية أرمينيا السادة وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور عامر حسني لطفي وزير الاقتصاد والتجارة وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية.

وكان الرئيس ساركسيان أكد خلال استقباله الوزير المعلم في يريفان مطلع الشهر الجاري حرص بلاده على تعميق علاقات الصداقة التاريخية مع سورية وتعزيزها في مختلف المجالات.

وشهدت العلاقات بين البلدين التي يعود تأسيسها الى العام 1992 تطوراً ملحوظاً في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال السنوات الماضية وخاصة بعد تشكيل اللجنة السورية الأرمينية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي عام 2007 حيث وقع البلدان العديد من الاتفاقيات الاقتصادية اضافة الى تشكيل مجلس مشترك بين رجال الأعمال في البلدين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى