أخبار الرياضة

الجيش والكرامة في مواجهة مرتقبة

تتوجه الأنظار غداً الجمعة إلى إستاد العباسيين في دمشق الذي سيشهد لقاء قمة بين الجيش الثاني وضيفه الكرامة المتصدر في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم.
ويلتقي في إدلب أمية مع المجد، وفي حمص الوثبة مع جبلة، وفي دمشق الشرطة مع النواعير، وفي حماه الطليعة مع الوحدة، وفي اللاذقية تشرين مع الجزيرة.

وتختتم المرحلة الأحد المقبل في حلب بلقاء الاتحاد وجاره عفرين.

ويشكل لقاء الجيش ثاني الترتيب (35 نقطة) وضيفه الكرامة حامل اللقب والمتصدر (37 نقطة) أهمية استثنائية لا للفريقين فحسب بل للفرق الأخرى الطامحة للمنافسة على اللقب، ويخوضها الجيش رافعاً شعار الفوز واحتلال الصدارة بدلاً من الكرامة الذي يدرك بدوره صعوبة المباراة وأهميتها مما سيدفعه للبحث عن الفوز أو عن التعادل الذي يبقيه في الصدارة.

ويبحث أمية الثامن (24 نقطة) عن التعويض كما ضيفه المجد الثالث (31 نقطة) بعد تعثرهما في المرحلة الماضية، الأول بتعادله مع عفرين متزيل اللائحة والثاني بخسارته أمام الجيش في الوقت بدل الضائع.

وسيدفع الوثبة الرابع (28 نقطة) بكل ثقله أمام ضيفه جبلة الثاني عشر (13 نقطة) لتعويض خسارته في المرحلة الماضية ولمصالحة جمهوره في مواجهة يتفوق فيها المضيف بنواح كثيرة.

وسيكون التكافؤ عنواناً للقاء حماة بين الطليعة التاسع (21 نقطة) وضيفه الوحدة السابع (21 نقطة) لتقارب مستوى الطرفين مما يفتح باب كل الاحتمالات.

ويبحث تشرين السادس (26 نقطة) عن تعويض خسارته على أرضه المرحلة الماضية عندما يواجه ضيفه الجزيرة الثالث عشر (12 نقطة) في مواجهة تبدو فيها النقاط الثلاث اقرب لأصحاب الأرض الأكثر جاهزية ورغبة في الثأر لخسارتهم ذهاباً 2-3.

وفي دمشق لن تكون المواجهة سهلة للشرطة الخامس (28 نقطة) أمام ضيفه النواعير الحادي عشر (13 نقطة) انعكاساً للعرض القوي الذي قدمه الضيف في المرحلة الماضية التي فاز فيها على الوثبة القوي 1-صفر.

والمباراة متكافئة عموماً مع أفضلية نسبية للشرطة الذي عادل ضيفه ذهاباً 2-2.

ومن المتوقع أن ينجح الاتحاد العاشر (20 نقطة) من تجاوز جاره عفرين الرابع عشر الأخير (9 نقاط) خصوصاً بعد ارتفاع معنويات لاعبي الاتحاد اثر فوزهم الكبير على مضيفه إيست بنغال الهندي 4-1 ضمن كأس الاتحاد الآسيوي.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى