ثقافة وفن

الفلسفة السياسية بين العقل والعاطفة في محاضرة لحزب الوحدويين الاشتراكيين بحلب

ضمن النشاط الثقافي والعلمي لفرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين , أقام فرع حلب للحزب محاضرة بعنوان ( الفلسفة السياسية بين العقل والعاطفة ) ..

ألقاها الدكتور البروفيسور نديم سراج الدين   وذلك بتاريخ الأربعاء 24-2-2010 على مدرج مديرية الثقافة بحلب وقد غص المدرج بالمدعوين ..

حضر هذه المحاضرة المحامي محمد فوزي إبراهيم والمحامي محمد عقاد عضوي المكتب السياسي لحزب  الوحدويين الاشتراكيين والمهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حلب للحزب عضو قيادة الجبهة الوطنية التقدمية فرع حلب  , وكل من المهندس محمد حاج حميدي ود.رشدي مختار ود.محمد بهاء بادنجكي أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي  ..

والسيد عبد القادر جزماتي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ممثلاً عن المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب , و عدداً من أعضاء قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحلب وعدد من السادة أعضاء المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة والمدينة وحشد من الإخوة الوحدويين الاشتراكيين في فرع حلب  ..

في بداية المحاضرة ألقى المهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين كلمة ترحيب بالحضور الكريم , كما رحب باسمه وباسم فرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين وباسم الحضور كافة بالدكتور البروفيسور المغترب نديم سراج الدين الذي حضر من ألمانيا خصيصاً لإقامة محاضرتين لفرع حلب للحزب  ..

الأولى كانت عن " اللطخة الصفراء" بنقابة الأطباء بحلب  , وهاهي الثانية تأتي عن الفلسفة السياسية بين العقل والعاطفة  ..

وبعدها  تتوقف الحضور على فقرة موسيقية على البيانو قدمها الفنان طارق زياد بصمه جي لمدة ربع ساعة شملت معزوفات غربية عالمية ومعزوفات شرقية من التراث… وقد تخلل هذه الفقرة توزيع cd لكافة الحضور شملت دراسة موجزة للمحاور الأساسية في المحاضرة ..

مواضيع ذات صلة ..

– بدعوة من أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين الدكتور نديم سراج الدين يحاضر عن مرض اللطخة الصفراء
– الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر في معرض للفن التشكيلي بحلب 

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى