ثقافة وفن

الموهبة الشابة فرح الحجلي تحصد لسوريا جائزة الابداع المسرحي

حصدت الشابة السورية فرح ناصر الحجلي جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة علاء الجابر للإبداع المسرحي، عن فئة النص المسرحي الموجه للأطفال، وذلك خلال مهرجان القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي أقيم في الفترة الواقعة بين الـ 22و الـ  28 من الشهر الماضي.

وتعالج أحداث النص الذي حمل عنوان “حزمة ريش” حسبما أوضحت الشابة فرح في تصريح لنشرة سانا الشبابية مجموعة من القضايا منها التنمر، وقيمة الموهبة، وأثر الإبداع وتعزيز الثقة بالنفس وروح الفريق وكيفية الاندماج مع المجتمع.

وتهدف المسابقة التي أسسها الكاتب والناقد المسرحي الكويتي علاء الجابر إلى الاحتفاء بأسماء الفنانين العرب الراحلين قبل أن يكملوا مسيرتهم، وتتضمن جوائز نقدية وشهادات تقدير، إضافة لطباعة النصوص الفائزة.

واعتبرت الشابة فرح أن مشاركتها في المهرجان تغني مسيرتها الثقافية والمسرحية وخاصة أن المحور الذي نالت الجائزة من خلاله هو النص المسرحي الموجه للأطفال والذي حمل اسم المخرج والمؤلف التونسي الراحل مكرم نصيب الذي التقته في مهرجان الكويت للمسرح الأكاديمي عام 2020 وكان عضواً بلجنة التحكيم وأعلن حينها حصولها على جائزة أفضل تأليف عن نصها المسرحي الأول “من حيث جئت”.

فرح خريجة التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت أكدت أن السوريين في المغترب يجسدون في كل مكان التميز والإبداع بكل المجالات رافعين اسم سورية عالياً في المنابر الثقافية والعلمية، مشيرة إلى ضرورة إصرار الشباب السوري على تحقيق أحلامهم من خلال الإيمان بها والسعي إليها.

وتتجهز فرح لعدد من المشاريع والعروض المسرحية المتنوعة على صعيد التأليف والتمثيل والإخراج للمشاركة فيها بمهرجانات عربية وأجنبية.

وتصدرت فرح عام 2018 لائحة خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت بكل أقسامه بحصولها على المرتبة الأولى بدرجة امتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى