ثقافة وفن

مصطفى الخاني ” النمس ” أفضل ممثل في الشرق الأوسط

حاز الممثل مصطفى الخاني على لقب أفضل ممثل في الشرق الأوسط للموسم الرمضاني 2009، في نتائج الاستفتاء الذي أطلقته قناة «إم بي سي».
وقد حلّ في المرتبة الثانية الفنان المصري يحيى الفخراني وبفارق كبير في الأصوات عن الخاني. ويحظى الخاني باهتمام العديد من الوسائل الإعلامية وخصوصاً شبكة «إم بي سي»، التي أعلنت أنها ستنتج مسلسل للخاني تحت اسم «النمس». وعقب إعلان النتائج، انهالت عروض العمل على الفنان الخاني وخصوصاً في مصر، حيث عرضت عليه إحدى أكبر شركات الإنتاج في مصر توقيع عقد احتكار، بحيث يكون أيّ عمل للخاني في مصر عن طريقها. والجدير بالذكر أنّ الخاني كان قد جسّد شخصية «النمس» في مسلسل «باب الحارة 4»، حيث حققت هذه الشخصية شهرة غير مسبوقة.
وكان الممثل مصطفى الخاني قد أدى العديد من الشخصيات الملفتة التي بشرت بموهبته ومنها شخصية «جحدر» في مسلسل «الزير سام» للمخرج حاتم علي، حيث كانت إطلالته الأولى على الشاشة والتي حققت رضى الجمهور والنقاد. كما كانت مشاركته في مسلسل «سقف العالم» للمخرج نجدت إسماعيل أنزور نقطة محورية في مسيرته التمثيلية. والممثل مصطفى الخاني من مواليد مدينة حماة 1979. وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية 2001. شارك في العديد من الأعمال المسرحية منها: «لقاء 1-2»، «بيكيت»، «عيد الميلاد»، «المفتاح»، «حلم ليلة صيف»، «أنا كريستي»، «سهرة مع أبو خليل القباني»، «شتاء البحر اليابس»، «دون كشوت». كما كان له مشاركة في السينما في فيلم «فوق الرمل تحت الشمس». وقد شارك أيضاً في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها: «الفوارس»، «الزير سالم»، «أبيض رمادي أسود»، «الناصر صلاح الدين الأيوبي»، «المتنبي»، «سقف العالم»، «باب الحارة 4».

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للأسف أختصرت الدراما السورية بالدور الهزيل المسمى النمس. هذا يعتبر إنتقاص وإهانة للدراما السورية! هل من المعقول أن تكون مثل هذه الشخصية جديرة بالاهتمام … هزلت! الدراما السورية أرفع و أرقى من هذا المستوى..

زر الذهاب إلى الأعلى