مقالات وآراء

من يساهم في نشر الرسوم والصور المسيئة لنبي الإسلام .. قراءة في مذكرات ديفيد وويلز توضح ذلك .. بقلم رئيس التحرير

ماذا تقول لو كنت أنت من يساهم ويساعد بشكل فعَّال في نشر هذه الصور والرسوم المسيئة بحق نبي الإسلام محمد ( ص ) ..

ما رأيك أن هناك من هو أذكى من أن ينشر الرسوم والصور بالطريقة التقليدية التي لم تعد تفي بالغرض , الآن نتيح لك قراءة مذكرات ديفيد وويلز وهو طالب جامعي أمريكي , ديفيد رسام ومصور وخبير فوتوشوب , له عدة مواهب , يكره المسلمين منذ صغره ..

عندما شاهد أحداث الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للمسلمين في الصحف الأوروبية أسعده ذلك وأسره , حاول أن يفعل شيئاً يغيظ المسلمين , لكي يزيد من سروره !!

فقام ببعض الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للإسلام و المسيئة لله ولآياته , فوضع لفظ الجلالة في مكان غير طاهر وكتب ( لا إله إلا الله ) في موضع لا يليق .. ( ولا داعي لذكر الموضع تعظيماً للشهادة ) ..
كما ركّب صور وجوه مسلمين على حيوانات وكتب سورة الفاتحة على فستان امرأة مبرقعة وحاول استخدام مهاراته في التصميم والرسم لكي يظهر عمله فائق الجمال من حيث الأداء الفني ..

توجه ديفيد في صباح اليوم التالي وبيده ملف يحوي أعماله القذرة إلى إحدى الصحف العريقة ودخل على رئيس التحرير وأراه إياها , حيث طلب منه أن ينشرها في جريدته وقال أنه تعِب عليها , ولكن رئيس التحرير رفض ذلك وقال له : هل نحن مجانين حتى ننشر مثل هذه الصور والرسومات .. ؟ هل تعلم ماذا يحدث لو فعلنا ذلك ، ألم تعرف كيف انقلب العالم بعد أحداث الدنمارك ؟

عاد ديفيد إلى بيته يائساً مخذولاً , حيث بدأ يفكر بوسيلة للنشر , وفي عصر إحدى الأيام افترش ديفيد الأرض وجلس يشاهد التلفاز وأمامه كوب قهوة ، ورقة ، وقلم , يتسلى بالرسم , حتى اتصل به صديقه ودعاه للخروج للبحر , وعلى البحر حيث نرى قدرات الله في خلقه , أخبر ديفيد صديقه بـ " أعماله " وأخبره بذهابه للصحيفة ومحاولة نشرها , وكيف رفضوا النشر .. 

فقال له صديقه : وما حاجتك للصحيفة ولديك الإنترنت ؟؟ 

ديفيد : هل تقارن الصحيفة بموقع انترنت ؟
صديقه : ديفيد ، اسمع سأخبرك شيئاً , أنت لست بحاجة لعمل موقع تنشر فيها أعمالك , فقط عليك أن تدخل على منتدى عربي وتنشر فيه أعمالك وبعد أسبوع ، ابحث عن أعمالك في محركات البحث , ستجدها قد انتشرت في 80 منتدى عربي مسلم تقريباً !! وبعد أسبوعين .. ستنتشر في 400 منتدى عربي .. وهكذا ..
ديفيد يحك ذقنه : أنشرها في منتديات عربية وتنتشر ؟ اعتقد أنك لست في وعيك ..
صديقه : يا ديفيد يا ديفيد , افعل ذلك فقط واترك هذه الأسئلة في بعد ..
وفي صباح اليوم التالي ….
بعد أن نام ديفيد والأفكار في عقله متجمهرة , استيقظ وجلس على كمبيوتره المحمول الجديد وعينه تصارع النوم ورائحة فمه قتلت أخيه ، وكلبه , فإذا به يتصل مع زميله جورج وهو من أصل عربي , وطلب منه أن يعينه على إيجاد المنتديات العربية … فديفيد لا يحسن من العربية إلا بضع كلمات ..

رحب جورج بالفكرة بعد أن ضحك ضحكات غريبة , ثم .. نشروا أول صورة في منتدى عربي وهي صورة المرأة المبرقعة .. المكتوب على لباسها سورة الفاتحة ..

قال جورج : ديفيد ، كيف سأنشرها ، سوف أنطرد ويُحذف الموضوع !! .. سكتوا لحظة ..
جورج صارخاً : نعم … سأكتب كلمات بسيطة تقلب الطرد إلى ترحيب ؟ .. ثم أمسك جورج لوحة مفاتيحه المُعَرَّبة ..
وكتب " بسم الله الرحمن الرحيم .. يا ناس شوفوا الصورة "
ثم وضع الصورة تحتها , وتحت الصورة كتب والضحكة تخنقه " حسبي الله ونعم الوكيل " ..
قال ديفيد : أخبرني ماذا تكتب .. ماذا فعلت .. 

قال جورج  ..

" بعض " المسلمين أغبياء جهلة ، يعتبرون الصور كفرية إذا كانت في صحف أوروبية أو حتى عربية ، ويعتبرون نشرها مسيء ومحرم وكفر .. ولكن الأمر يختلف في منتدياتهم !! .. في منتدياتهم تجد الأمر طبيعي ، فقط اذكر الله واذكر عبارات مستنكرة لما يحدث ، كأن تكتب " لا حول ولا قوة إلا بالله ، أعوذ بالله انظر ماذا يفعل أعداء الإسلام " ، وغيرها فيما يخص الموضوع ونزَّل ما شئت من " كفريات " .. استهزئ كما تشاء .. ولكن مرفقة بعبارات إسلامية دينية وسترى النتيجة بعد ذلك ..
بعد قرابة أسبوع أخبر جورج صديقه ديفيد يبشره .. أن الصورة انتشرت انتشاراً واسعاً في المنتديات العربية .. حيث قال ديفيد : ما أبله هؤلاء الحمقى ، سأصمم الليلة صورة عن الكعبة وأرسلها لك غداً لتنشرها ..

جورج : انتظر قليلاً وانشرها بعد أسبوعين ، دعهم يشتاقون لأعمالك ولا تحرقها جميعها ..
ديفيد ضاحكاً : صدقني لا يوجد معرض يفي بالغرض .. مثل الإنترنت وبعض عملاء التوزيع المسلمين فيه ..
وبهذه الكلمات تكون قصة نشر رسومات وصور ديفيد وويلز الطالب الجامعي الأمريكي الذي يؤيد نشر الرسومات المسيئة بالإسلام قد لاقت طريقها للحل , ولم تكن القصة التي طرحتها عليكم إلا قصة ديفيد من دفتر مذكراته ..

إن ما تناولناه في حديثنا يشير لخلاصة مفادها .. 

– عند استلامكم لأي شيء كان ( صور أو رسوم تسيء للإسلام أو لشخصيات معينة ) فعليكم مباشرة حذفها وإلغائها ..
– إن أعداء الإسلام وأعداء الأمتين العربية والإسلامية يتربصون بنا شر تربص فلا تكن من يساعدهم ويساهم معهم في نشر أفكارهم وأخلاقهم وأعمالهم القذرة ..
– دعوهم يفعلوا ما يريدون ولا تساهموا في نشر ذلك حتى تصبح مثل تلك الصور مألوفة لديكم , وبصراحة إن أغلب المواقع الالكترونية تسارع لنشر مثل هذه المواضيع , وكنا يعلم بأن النشر يكون عن حسن نية ؟؟
– وليكن شعارنا : ساعدوا بالإزالة وليس بالانتشار ..
– حاولوا أن تصنعوا مثل ما صنعوا فينا من خديعة وذكاء فانشروا صور لبلادكم الجميلة ومقالات عن إنسانية وأخلاقيات أمتنا العربية والإسلامية في مواقعهم وفي منتدياتهم ..
– لا تنقلوا أو ترسلوا أي معلومة إن لم تكن ذات مصداقية لديكم وتأكدوا من أن المحتوى بعيد كل البعد عن أي خلل أخلاقي أو ديني أو فيه تشجيع للوباء .. 

أختم حديثي بقوله تعالى .. 

" يا أيّها الذِينَ آمنوا إن جَآءَكُم فَاسقٌ بِنَبَأ فَتَبَينُوا أَن تُصيبُوا قَوماً بِجَهَالَةٍ فَتُصبِحُوا عَلَى مَا فَعَلتُم نَادِمِينَ " (الحجرات: 6) ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الكل يعلم أن الرسول صلى الله العليه و سلم تعرّض للهجاء بالشعر بكثرة أثناء دعوته لكن لم يصلنا أي شيء من تلك القصائد التي استهزأت بالإسلام و الرسول الكريم أو أصحابه، و ذلك رغم أن أتفه أبيات الشعر تجدها موثقة و منتشرة في دواوين و موسوعات مختصة…
    إذاً ما السبب ؟
    إن السبب هو أن أصحاب النبي كانوا واعين لهذا الأمر أكثر منّا فلم يتناقلوا مثل هذه الأخبار كي لا يساهموا في نشرها في حين أننا نقوم بذلك و هذه النتيجة!

  2. شكرا يا عزيزي احمد دهان على هذا الرد فوالله لو كنت قد قرات المقال قبل ان ارسل هذه الصور لكنت قد ابيت عن ارسالها شكرا جزيلا انا اخجل من نفسي
    وسارسل هذا المقال لكل شخص قد وردته هذه الصور

زر الذهاب إلى الأعلى