أخبار الرياضة

منتخبنا الوطني يفوز على نظيره اللبناني برباعية ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا على رأس مجموعته

حقق منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم أمس فوزا مستحقا على نظيره اللبناني بنتيجة 4-صفر في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب العباسيين بدمشق ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الدوحة في العام المقبل.
واستطاع منتخبنا الوطني الذي فرض سيطرة واضحة على مجريات الشوط الأول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عبر لاعبه محمد زينو من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء ولم ينتظر منتخبنا كثيرا حتى عزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة العاشرة حمل توقيع اللاعب عبد الفتاح الآغا.

وفي الشوط الثاني عاد منتخبنا الوطني ليواصل مسلسل التسجيل بهدف ثالث عبر تسديدة اللاعب جهاد الحسين التي خدعت حارس المنتخب اللبناني واستقرت في الشباك في الدقيقة47 وأعلنت الدقيقة 60 عن هدف رابع لمنتخبنا حمل توقيع اللاعب عبد الرزاق الحسين ولم يستطع المنتخب اللبناني الذي فقد الأمل في التأهل تقليص الفارق لتنتهي المباراة بتقدم منتخبنا الوطني بأربعة أهداف دون رد.

وبهذه النتيجة اختتم منتخبنا الوطني مشواره الآسيوي و تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة تاركا خلفه المنتخب الصيني برصيد 13نقطة ثم المنتخب الفيتنامي برصيد 5 نقاط والمنتخب اللبناني أخيراً برصيد نقطة واحدة.

وقال فجر ابراهيم مدرب منتخبنا الوطني لمندوب سانا الرياضي إن منتخبنا نجح في التأهل إلى النهائيات الآسيوية دون خسارة وعلى رأس مجموعته الآسيوية الرابعة مضيفا أن منتخبنا وعلى الرغم من هذه النتيجة حاول أن يسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف إلا أن ضياع الفرص قلل من زيادتها مشيرا إلى أن منتخبنا أحرز هذه النتيجة بأقل مجهود ممكن ووسط سيطرة مطلقة على المباراة.

ولفت ابراهيم إلى أن المنتخب الوطني السوري يحتاج للوصول إلى نتائج جيدة في النهائيات الآسيوية المقبلة إلى معسكرات خارجية ومباريات ودية نوعية حيث ستبدا مرحلة الاستعداد بنهاية منافسات الدوري العام.

من جهته اعتبر أميل رستم مدرب المنتخب اللبناني أن فوز المنتخب السوري منطقي رغم قسوة النتيجة وقوة المنتخب السوري الهجومية كانت صارمة في اللقاء مضيفا أن فارق الخبرة بين المنتخبين ساهم بظهور المنتخب اللبناني بصورة ضعيفة.

وأكد رستم أن المنتخب السوري هو أقوى فرق المجموعة من دون شك ولديه لاعبون على مستوى عال ومدرب يملك رؤية تكتيكية مميزة.

يذكر أن منتخبنا الوطني افتتح مسيرته في التصفيات الآسيوية بالفوز على المنتخب الصيني في حلب بثلاثة أهداف مقابل هدفين كما فاز في مباراته الثانية على مضيفه منتخب لبنان بهدفين نظيفين قبل أن يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب منتخب فيتنام في هانوي بهدف دون مقابل ويتعادل في مباراتيه الأخيرتين

أمام منتخبي الصين وفيتنام دون أهداف ليضمن بذلك تأهله إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في قطر عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى