أخبار الرياضة

البرازيل تلاقي جمهورية أيرلندا في لندن

يلتقي منتخب البرازيل أحد المرشحين لإحراز كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا مع جمهورية أيرلندا في مباراة دولية ودية غداً الثلاثاء على ملعب الإمارات الخاص بنادي آرسنال في لندن في إطار استعدادات الأول لمونديال 2010.
ويعاني المنتخب البرازيلي من غيابات عدة خصوصاً في خط الهجوم حيث اضطر مهاجم إشبيليه لويس فابيانو إلى الانسحاب من التشكيلة بداعي الإصابة، في حين يستمر غياب نجمي ميلان الإيطالي رونالدينيو والكسندر باتو لعدم استدعائهما من قبل المدرب كارلوس دونغا.

وقرر دونغا الاستعانة بخدمات مهاجم فولفسبورغ الألماني غرافيتي هداف البوندسليغا الموسم الماضي للحلول مكان فابيانو، علماً بان الأخير خاض مباراة دولية واحدة عام في نيسان/ابريل عام 2005 ضد غواتيمالا وسجل هدفاً فيها، ولم يستدع بعدها على الإطلاق إلى صفوف المنتخب بطل العالم خمس مرات.

والمباراة ضد أيرلندا هي آخر مباراة استعداديه لها قبل أن يعلن دونغا في أيار/مايو المقبل اللائحة النهائية للاعبين المشاركين في نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

وكان المنتخب البرازيلي فاز على انكلترا 1-صفر في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في آخر مباراة دولية خاضها.

في المقابل، يغيب عن جمهورية ايرلندا التي فشلت في بلوغ النهائيات بخسارتها أمام فرنسا في الملحق الأوروبي في غياب مهاجم سليتك روبي كين بعد إصابته في مباراة دربي غلاسكو ضد رينجرز، وقلب الدفاع الصلب ريتشارد دان لإصابة بتقلص عضلي ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة أمس الأحد.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى